لاستشراف الفرص المستقبلية في مختلف الصناعات

«جافزا» تنظم ملتقى الأعمال الياباني

■ الحضور أثناء ملتقى الأعمال الياباني في جافزا ا البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) ملتقى الأعمال الياباني لتعزيز العلاقات التجارية والتعرف على احتياجات الشركات واستشراف الفرص المستقبلية في مختلف الصناعات.

حضر الملتقى إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية وطلال الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات وهيساشي ميتشيغامي قنصل عام اليابان في دبي وعدد من كبار المسؤولين من منظمة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) ومجلس الأعمال الياباني ونخبة من الشركات اليابانية الرائدة العاملة في جافزا.

وشدد طلال الهاشمي في كلمته الترحيبية على أهمية الملتقى في تقوية أواصر التعاون بين مجتمع الأعمال الياباني وجافزا للتعرف على الخطط السنوية للشركات العاملة في جافزا وتبادل الآراء ووجهات النظر لبناء ثقة متبادلة بين الجانبين بما ينعكس على تنمية الأعمال وتطويرها للوصول إلى أهدافها المنشودة.

حملة ترويجية

وأثنى الهاشمي على الدور الذي تلعبه الشركات اليابانية في جافزا منذ إنشائها قبل أكثر من ثلاثة عقود..مؤكداً أن اليابان تعد إحدى أهم الدول التي تحرص جافزا على زيارتها سنوياً بصفتها شريكاً تجارياً رئيساً للمنطقة الحرة، حيث نظمت في مايو الماضي حملة ترويجية وندوات أعمال لاقت نجاحاً كبيراً في عدد من المدن اليابانية حضرها أكثر من 220 مستثمراً.

ومع انضمام شركات يابانية جديدة سنوياً انعكس ذلك إيجاباً على حركة التجارة، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين الطرفين إلى 2.7 مليار دولار في 2015 بنسبة نمو 36% خلال السنوات الخمس الماضية، كما لعبت الشركات اليابانية دوراً محورياً في تنشيط حركة التجارة بين جافزا ومختلف الدول الإقليمية.

متانة

بدوره ذكر قنصل عام اليابان أن الإحصاءات الصادرة من صندوق النقد الدولي تشير إلى قوة ومتانة الاقتصاد الإماراتي والمتوقع أن يسجل نمواً جيداً خلال العام الحالي والأعوام القليلة المقبلة ما يتيح المزيد من الفرص للشركات اليابانية في مختلف القطاعات.

واختتم الملتقى بعرض توضيحي من خالد المرزوقي مدير أول - مبيعات وآسيا والمحيط الهادئ ركز خلاله على أهم المبادرات والتحديثات التي أدخلتها جافزا على منظومتها خلال الفترة القليلة الماضية بهدف تسهيل ممارسة أعمال الشركات.

Email