في الذكرى 25 لإطلاق الإنترنت في العالم

رؤية القيادة نقلت الإمارات إلى اقتصاد التكنولوجيا والمعرفة والابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال خبراء، إن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن إنشاء مدينة دبي للإنترنت في «جايتكس 1999»، منح قدم السبق للإمارات على مستوى المنطقة في مجال التطور التكنولوجي والريادة في اقتصاد الإنترنت.

مؤكدين في الذكرى الخامسة والعشرين على إطلاق الإنترنت إلى العالم، أن الدولة تواصل في هذه الآونة بثبات شق طريقها نحو اقتصاد مبني على المعرفة والابتكار، وقيادة العالم العربي في جاهزية الشبكات، والتجارة الإلكترونية، فيما تواصل الحكومة الريادة في الاتصال الرقمي، وذلك حسب أحدث المؤشرات العالمية.

ولفت الخبراء إلى أن تلك الإنجازات تدل على رؤية قيادة دبي الحكيمة وتنوع اقتصادها، وخططها الاستراتيجية في كل القطاعات، واستثمار حكومة دبي في المعرفة والتكنولوجيا، والبنية التحتية، كلها عوامل قدمت ولا تزال للمستثمر فرصاً استثمارية فريدة، ومتنوعة في مشروعات دبي الذكية والطاقة المتجددة والبناء الأخضر، وغيرها من المبادرات الذكية في كل القطاعات التي تساعد على تحسين الإنتاجية وزيادة الكفاءة.

وقال ماجد السويدي، مدير عام دبي للإنترنت ودبي التعهيد، إن حكومة الدولة الرشيدة استطاعت بفضل نظرتها الاستباقية تحديد الدور الكبير للإنترنت في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، ويهدف في النتيجة إلى تحقيق حياة أسعد لشعب الإمارات، عبر الارتقاء بمستويات المعيشة وتقديم نماذج مبتكرة في مجال الخدمات ليستفيد منها الجميع.

وأشار السويدي إلى أن مدينة دبي للإنترنت تحتضن اليوم أكثر من 1500 شركة من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، فيما يصل عدد العاملين في تلك الشركات إلى نحو 25 ألفاً من الكوادر المحترفة في مختلف قطاعات تكنولوجيا المعلومات.

Email