دبي تجذب 260 ألفاً في النصف الأول

الإمارات ضمن وجهات السياحة العلاجية الأكثر شعبية في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

جذبت دبي خلال النصف الأول من العام الماضي أكثر من 260 ألف سائح علاجي، وفقاً للبنك الدولي الذي وضع دبي وأبوظبي في المركزين الثاني والثالث على التوالي، بعد الأردن مباشرة، كأكثر الوجهات السياحية العلاجية شعبية في المنطقة، بحسب مجلة نيوزويك مديل إيست.

وفي ظل الالتزام بتعزيز القطاع وطرح المرافق الصحية عالمية الطراز نحو تحقيق مزيد من التقدم في توفير أرقى الخدمات، فإن الدولة تهدف إلى جذب طالبي العلاج الصحي من جميع أنحاء العالم، ساعية إلى الاستئثار بشريحة من السياحة العلاجية الإقليمية والعالمية.

وقالت المجلة في تقرير لها: «إن دولة الإمارات تشهد نمواً في الطلب على الرعاية الصحية، حيث تتوافر أفضل الخدمات في القطاع الحيوي».

وفي هذا الإطار، تهدف الحكومة إلى تطبيق أفضل نظام صحي وفق الأجندة الوطنية 2021، حيث تتعاون الحكومة مع جميع الجهات الصحية المعنية، لتطبيق أعلى المعايير في الخدمة الصحية والكوادر.

كما تروج الحكومة للمرافق الصحية في لغات عدة محلياً، ونجحت في جذب مرافق صحية عالمية، وافتتاح مرافق صحية في الدولة للرعاية التي تخدم السكان وأيضاً المرضى المسافرين من أنحاء العالم. وأضافت المجلة أن هذه الصناعة المربحة التي تقدر بمليارات الدولارات تخلق منافسين للإمارات في المنطقة.

 ووفقاً لتقديرات «البين كابيتال»، فإن إنفاق الإمارات على الرعاية الصحية يبلغ نحو 26% من إجمالي إنفاق دول مجلس التعاون، متوقعة نمو سوق الرعاية الصحية في دول الخليج إلى 12.1% من قرابة 40.3 مليار دولار في 2015 إلى 71.3 مليار دولار في 2020، مدفوعاً بزيادة عدد السكان وارتفاع كلفة العلاج.

Email