شينخوا: صفقات ناجحة للشركات الإماراتية رغم التباطؤ العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال تقرير نشرته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إمس، أن شركات من الإمارات حظيت بصفقات رابحة عدة خلال الأسبوع التالي لرمضان، رغم الانخفاض الحالي في أسعار النفط، وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

ففي إعلان في سوق دبي المالي ذكرت شركة الصيانة العقارية دريك أند سكل العالمية أنها فازت بعقد هندسة بقيمة 226 مليون درهم ( 61.60 مليون دولار) للمساعدة في تطوير حقل الزبير جنوب العراق. وبدوره قال شايين نيلسون الرئيس التنفيذي لأكبر بنك في الدولة بنك الإمارات دبي الوطني إن البنك سيستثمر 500 مليون درهم ( 136.26 مليون دولار) في الابتكار الرقمي خلال السنوات الثلاث المقبلة، في معرض إطلاقه لأول بنك رقمي في الدولة.

وكان البنك أطلق شراكة مع «لينكيد»، أكبر بوابة عالمية محترفة مطلع يوليو، بهدف استخدام شبكة الموقع للبيع على مواقع التواصل، وجذب عملاء جدد.

كما أعلنت شركة «إعمار»، كبرى شركات التطوير العقاري في دبي عن أن فرعها في مصر «إعمار مصر» سيطلق مشروع بناء فيلات ومساكن في منطقة سيدي عبد الرحمن في الساحل الشمالي، والذي يغطي مساحة 6.5 ملايين متر مربع، كما أفادت «ميديل ايست كونستراكشن».

في غضون ذلك ذكرت طيران الإمارات، أسرع شركة طيران في العالم نمواً في رسالة إلكترونية أنها ستقوم بتطوير خدمة رحلاتها المباشرة على ميلانو، عاصمة الشمال الإيطالي للصناعة والأزياء، بإطلاق رحلة يومية مباشرة لطائرة إيه 380 سوبر جمبو.

كما ستضيف شركة الطيران هانوي عاصمة فيتنام، وأكبر مدن «ميانمار»، يانهون إلى شبكتها في 3 أغسطس، موسعة شبكتها في جنوب شرق آسيا إلى 12 وجهة. في غضون ذلك وقع مركز أبوظبي المالي العالمي، ثاني أكبر الأسواق المالية في الإمارات، اتفاقية مع هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية بخصوص التعاون السوقي والتنظيمي.

Email