«ديلف» مايكروسوفت يعزز أساليب العمل الجماعي

البرنامج يساعد على تبادل المعارف والأفكار - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يساهم برنامج «ديلف» من مايكروسوفت في تعزيز أساليب العمل الجماعي. وأجرت مايكروسوفت دراسة حول كيفية تعزيز التعاون عبر الحوسبة السحابية بما يتماشى مع الأهداف المختلفة التي تنفرد بها كل منظمة على حدة، ومع الإطلاق الأخير لأحدث نسخة من أوفيس 365 سعت مايكروسوفت إلى إحداث تطور يتناسب مع آلاف بيئات العمل المختلفة، الذي يقوم بتمكين الأفراد والفرق بتبادل المعارف والأفكار، واكتساب معلومات قيمة حول عملهم من خلال تبادل واكتشاف المعلومات بشكل مرن وسهل، ويأتي هذا التطور الذي يقدم خدمة مميزة عبر «ديلف».

ولعبت تقنيات كثيرة مثل الحوسبة السحابية ووسائل الإعلام الاجتماعية والنمو الكبير لمستهلكي الأجهزة المحمولة إلى تطور جميع الأعمال والشركات لتصبح عالمية على جميع المستويات، حيث أصبح من الشائع تواصل الشركات الصغيرة والمتوسطة في كثير من الأحيان مع العملاء والموردين أو حتى الموظفين في القارات الأخرى.

وكشف تقرير لشركة هارفارد للأعمال والبحوث عن ارتفاع وتيرة اعتماد الخدمات التحليلية إلى جانب زيادة اعتماد الحوسبة السحابية بين الشركات على المستوى العالمي والذي بدوره ساهم بشكل فعال في زيادة الإنتاجية والوسائل التعاونية في الأعمال.

تحليلات

و«ديلف» هو حزمة من التحليلات الغنية الموجودة في برنامج أوفيس 365، والذي يسمح بدوره بالرصد الآلي والإبلاغ عن مقاييس الأداء بشكل عميق وتفصيلي، مصممة لعمل الأفراد وقادة الأعمال على حد سواء، وقد تم تصميم «ديلف» لقراءة وتقييم البيانات على كيفية عمل الناس وتقديم تلك المعلومات في لوحات سهلة القراءة..

حيث يقوم البرنامج الذي يعمل كمحرك بيانات على جمع المعلومات من جميع أنحاء برنامج أفيس 365 وبقية أدوات مايكروسوفت المرتبطة به، وتقديمها على شكل رسم بياني يحلل بالتفصيل أداء جميع التطبيقات بطريقة واضحة وسهلة.

يسمح برنامج ديلف بتقديم نسبة مئوية تفصيلية في قراءة وأداء البريد الإلكتروني، فضلاً عن الأشخاص الأكثر تعاوناً معك وعدد الساعات المستغرقة أسبوعياً على المهام الإنتاجية، ناهيك عن ذلك تقرير لأهم الاجتماعات الفعالة، فهو يجيب عن كل هذه الأسئلة وغيرها الكثير، وتنقسم لوحات البرنامج كالآتي:

البريد الإلكتروني والاجتماعات وساعات التركيز وملخص الساعات، بحث يلخص النشاط الأسبوعي بأكمله للمستخدم ويتعمق في كل المناطق التي توضح المقاييس القابلة للتنفيذ، في حين كل منها يمكن أن يقيس مجموعة أهداف ويسمح بخطوة التغيير والتبديل.

مع دمج ديلف في برنامج أوفيس 365 تستخدم المعلومات لتقديم رؤى غنية في كيفية تنظيم وأداء الإدارات والفرق الجماعية وحتى المستويات الفردية، كما يوفر برنامج ديلف الحفاظ على بيانات وأداء كل موظف داخل المؤسسة فضلاً عن كل المعلومات التي تتعلق بهم..

وذلك لقدرته على معرفة الوقت ورصد كل تفاصيل الاجتماعات بحيث يمكنه جلب كل الملفات ذات الصلة بالاجتماعات والسماح للحضور بالاستعداد بشكل كافٍ في أقل وقت ممكن.

وقال إحسان عنبتاوي المدير الإقليمي للتطبيقات والخدمات في مايكروسوفت الخليج «يتم تحديد مايكروسوفت لتصبح المنصة الإنتاجية الأولى لعالم المحمول والحوسبة السحابية..

حيث تهدف إلى تقديم منتجات تجلب للمستخدمين القيمة المثلى في المرونة والتنقل ومساعدتهم على تحقيق المزيد عبر جميع المنظمات، إضافة إلى ذلك يقدم ديلف قيمة حقيقية إلى بيئة الأعمال من خلال الاستفادة القصوى من العمل الجماعي وتعاون الموظفين، مما يسمح للموظفين في توفير وقتهم الثمين وزيادة مستوى إنتاجيتهم من خلال طريقة عمل ديلف التلقائية في رصد وتحليل معلومات قيمة تقدم للموظفين في أسرع وقت ممكن».

تعاون

وفقاً لدراسة فوربس حول «التعاون في مجال الحوسبة السحابية» بتكليف من شركة سيسكو في عام 2013، فقدغيرت أدوات التعاون بشكل كبير الطريقة التي يعمل بها الناس وخاصة عبر الحوسبة السحابية، في حين أكد 64% من المشاركين في دراسة فوربس بأن الحوسبة السحابية ساعدتهم على تحقيق نتائج مذهلة في أعمالهم وتسريع تحقيق تلك النتائج في وقت وجيز، في حين كشف 82٪ من الشركات استخدام ما يصل إلى 10 أدوات تعاونية لتسهيل طريقة العمل بين الموظفين وتحقيق رؤى أعمق للحصول على نتائج فعالة.

Email