خلال مشاركة الشركة الوطنية في «إنترسولير» أوروبا

«إنسولير» تتلقى طلبات لألواح الزجاج الكهروضوئية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «إنسولير الإمارات» (ذ.م.م)، الشركة المتخصصة في تطوير وتطبيق تكنولوجيا الطاقة الشمسية والمشروع المشترك بين «دبي للاستثمار» وشركة «سويس إنسو القابضة» أنها تتوقع نمواً قوياً لتقنية ألواحها الزجاجية الشمسية الملونة والمستدامة في ظل تنامي الطلب حول العالم على الألواح الزجاجية المدعّمة بالخلايا الكهروضوئية المستخدمة في بناء الأسطح والواجهات الضوئية المدمجة في المباني.

وتلقت شركة «إنسولير الإمارات» طلبات عدة على الألواح الكهروضوئية المعززة بتقنية «كروماتيكس» المبتكرة، والتي تُعد الأولى من نوعها في العالم، من رواد المشاريع ومصنعي هذه الألواح أثناء مشاركتها في المعرض الدولي الأضخم للطاقة المتجددة وتكنولوجيا الطاقة الشمسية - انترسولير أوروبا 2016، والذي أقيم في مدينة ميونخ بألمانيا 22 – 24 الجاري وشهد مشاركة أكثر من 1000 شركة وحضور أكثر من 40.000 زائر.

ومع تزايد الطلب على المنتجات الشمسية التي تمتاز بكفاءة عالية في توفير الطاقة في أوروبا ومنطقة الخليج ودول أخرى حول العالم، تتوقع «إنسولير الإمارات» بيع 50 ألف متر مربع من الألواح الزجاجية الشمسية الملونة والمعزز بتقنية كروماتيكس.

القدرة الضوئية

وفي 2015 ارتفع إجمالي الطاقة المنتَجة في أوروبا إلى ما يقرب من 100 غيغاواط الأمر الذي يجعلها واحدة من أكبر الأسواق استهلاكاً للطاقة الكهروضوئية في المقابل، تمت إضافة ما مجموعه 50 غيغاواط من قدرة الألياف الضوئية الجديدة في العالم خلال 2015 في ظل مرحلة قوية من النمو والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز القدرة الضوئية حول العالم لتصل إلى أكثر من 300 غيغاواط في عام 2016 و500 غيغاواط بحلول العام 2019.

وقال رفيق حنبلي، الشريك الإداري لشركة «إنسولير الإمارات»: «تمتاز ألواح «إنسولير » الشمســـية بخصائص فريدة من خلال احـــــتوائها على كلٍ من الخلايا الضــــوئية وخلايا الطاقة الحرارية على حد سواء.

وقد انتهت الشركة أخيراً من تركيب ألواح زجاجية معززة بتقنية «كروماتيكس» للطاقة الشمسية الكهروضوئية في كلٍ من مدن لوزان، بازل وليسين السويسرية بالإضافة إلى مدن عدة في النمسا. وتقوم الشركة حالياً بتركيب ما مجموعه 12.000 من الألواح الشمسية الملوّنة لتغطي مساحة إجمالية تزيد على 6 آلاف متر مربع من واجهة مدرسة كوبنهاغن الدولية «نوردفان» بالدنمارك ليــــصبح بذلك واحداً من أكبر مباني الخــــلايا الكهروضوئية في العالم».

وأضاف حنبلي: «في ظل نقطة التحوّل الحاسمة التي تشهدها صناعة الطاقة الشمسية الكهروضوئية مع ارتفاع الطلب عليها بمستويات قياسية في الأسواق الاستهلاكية بمعدّل كل ثلاثة أشهر تقريباً، تخطو «انسولير الإمارات» خطوات واثقة نحو تحقيق مزيد من النمو والتقدم عبر أسواق أوروبا ودول الخليج».

وتسهم الألواح والخلايا الكهروضوئية بتعزيز المعايير الهندسية للمباني، ويمكن دمجها بسهولة في جميع الواجهات والأسطح على اختلاف تصاميمها مما يتيح إمكانية التخصيص المستدام بتكاليف منخفضة.

Email