تعزيز الأمن مكون رئيسي من المدن الذكية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال هارشول جوشي، نائب رئيس أول، شؤون الحكومة الإلكترونية وإدارة المخاطر والامتثال في شركة «دارك ماتر» إن تعزيز أمن المدن هو مكون رئيسي من المدن الذكية، مشيراً إلى أن بناء تطوير التقنيات التي تهدف إلى تفهم أخطار الاستخبارات وتطوير قوى عاملة للتصدي لكافة الأخطار الإلكترونية الحالية والمستقبلية لوقت طويل، هو من أهم ركائز المدن الذكية، مشيراً إلى تفهم دبي الواسع للأخطار الإلكترونية التي تواجه المنطقة وضرورة الاستثمار في الحلول التي من شأنها تقليل هذه الأخطار.

وأضاف أن تنظيم بيئة إلكترونية هو أمر بغاية الأهمية من أجل رفع مستوى الأمن، كما أنه تحدٍّ لأي دولة لتطبيقه بشكل فعَّال، مشيراً إلى أن دبي لا تتأخر إطلاقاً في تحديد المتطلبات والبدء في وضع التدابير واللوائح الأساسية لتأمين ممتلكات البلاد الهامة، الأمر الذي يعتبر عملا إيجابيا لمستقبل الدولة.

وأضاف: في دارك ماتر، قمنا بإنشاء نموذج متطور من أجل حماية مقاومة المدينة، الذي يأخذ في الاعتبار الترابط الرئيسي بين جميع المنشآت. كما قمنا بتطوير نموذج لمثال رائع يعمل على ربط تأثير المنشآت المختلفة ببعضها، وفي نهاية المطاف، على المدينة أو الدولة كاملة وليس فقط تأثير الهفوات الصغيرة على كامل المنشأة.

كفاية الاستثمارات

وحول كفاية الاستثمار في الأمن الإلكتروني في الدولة، قال جوشي: تعتبر الإمارات فعَّالة في تحديد تهديدات الأمن الإلكتروني، كما أنها تتبع منهجيتنا التي تتضمن التخطيط، والكشف، والحماية والاسترجاع. وهذا يتجاوز طبيعة شبكات المدن الحديثة الذكية المجهزة، المترابطة والذكية.

Email