العبار: السوق العقاري بدأ في الاستقرار

ارتفاع برج «خور دبي» 929 متراً؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار» العقارية لقناة «سي إن إن» الأميركية إن البرج الجديد الذي ستنطلق عمليات تشييده في مشروع «خور دبي»، يوليو المقبل بتكلفة تصل إلى 3.67 مليارات درهم سيرتفع بـ100 متر عن برج خليفة الأعلى في العالم.

وبذلك يكون الارتفاع المتوقع نحو 929 متراً (برج خليفة 828 متراً) لكن يبقى ارتفاع البرج مثل اسمه طي الكتمان في تكرار ثان لسيناريو برج خليفة، إذ سيزاح الستار عنه في موعد افتتاحه عام 2020.

وأوضح العبار في حواره مع القناة أن المبنى الجديد سيقع على مساحة 1.2 ألف هكتار وسيحتوي على فندق وعدة طوابق من المطاعم ومنصات المراقبة، والساحة العامة ستكون كبيرة بسبب المساحة التي سيحتلها البرج والأسلاك المرتبطة به.

وفي معلومات البيان الاقتصادي فإن الفندق سيكون من فئة البوتيك وسيجري تطوير الشرفات الزجاجية للسياح ولكبار الشخصيات بطرق بناء حديثة تسمح لها بالدوران خارج جدار البرج.

وعلى الصعيد ذاته قال العبار في تصريحات لصحيفة واشنطن تايمز إن البرج سيشكل قيمة مضافة للمشروع ككل وسيزيد أسعار العقارات المجاورة له لأن عدداً لا يحصى من المستثمرين يرغبون بتملك شقة مطلة على البرج الجديد. وأضاف العبار إنه على الرغم من التحديات التي شهدها القطاع العقاري في دبي خلال الفترة الماضية إلا أن الأمور بدأت تستقر الآن نوعاً ما.

Email