12% نمواً متوقعاً للتجزئة في الدولة والمنطقة 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شركة «بيزنس دي إن أيه» أن قطاع التجزئة في المنطقة أبعد ما يكون عن الإشباع، حيث تتوقع الشركة أن يشهد القطاع نمواً يمكن أن يصل 12% في عام 2017. وتنظر الشركة إلى عام 2016 كعام تصحيحي للقطاع، رغم أنه يدفع عجلة نمو سوق التجزئة بأبوظبي المقيم بأقل من قيمته الحقيقية.

وتعتزم الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها المشاركة في «معرض المتاجر الذكية» الأول في المنطقة، والمقرر انعقاده في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» بين 23 و25 يناير 2017. وستقوم الشركة المتخصصة في مجال التقنيات المستقبلية باستعراض طيف واسع من حلولها الموجهة لقطاع البيع بالتجزئة، بما في ذلك «سوق بلانيت»، أول سوبرماركت رقمي في منطقة الشرق الأوسط.

كما ستعرض «آي سيل»، برنامج إدارة المطاعم والضيافة الأكثر شمولاً الذي تقدمه «بيزنس دي إن أيه». كما توفر الشركة حلولاً شاملة من شأنها أن تمنح أصحاب المشاريع التجارية الإمكانيات اللازمة لتصميم متجر من مستوى المفهوم إلى نظام الإدارة المشتركة الشاملة الذي يمكن إدارته ومراقبته عن بعد.

وقال طارق الجويني، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «بيزنس دي إن أيه»: «تمتلك أبوظبي أعلى معدل دخل للفرد في المنطقة، ويمكن أن يكون معرض البيع بالتجزئة الحافز المطلوب لدفع عجلة النمو في السوق المقيم بأقل من قيمته الحقيقية بشكل كبير.

ومن المتوقع أن يكون عام 2017 حافلاً بالنجاحات، حيث سيشهد قطاع التجزئة الإقليمي مستويات متزايدة من الاستثمار والنمو. وتستعد شركات مثل «بيزنس دي إن أيه» لمرحلة التحسن هذه مع ثقة كبيرة بأنها ستكون قادرة على توفير منتجات وحلول من شأنها أن تساعد قطاع البيع بالتجزئة على مواصلة مسار النمو هذا.

وبدوره، قال جايارام ناير، رئيس مجلس إدارة شركة «فيرتشوال إنفو سيستمز» للمعارض والمؤتمرات:«في قطاع البيع بالتجزئة، بدأ مالكو الأعمال التجارية إدراك فوائد حلول تكنولوجيا المعلومات القابلة للتطبيق والتي توفر تحليلات آنية. وفي زمن التوطيد، يبحث المزيد والمزيد من مالكي الأعمال التجارية عن تقنيات مستقبلية يمكنها مساعدتهم على الحفاظ، وفي نهاية المطاف، إنماء أعمالهم. ويعتبر «معرض المتاجر الذكية» منصة مثالية لجميع مالكي الأعمال للقدوم والاطلاع على كل ما يمكن أن يقدمه القطاع تحت سقف واحد».

4 فئات

يتضمن «معرض المتاجر الذكية 2017» 4 فئات واسعة من أنواع العارضين: تصميم المتاجر الذكية، وتقنيات المتاجر الذكية، وخدمات المتاجر الذكية، والمتاجر الافتراضية الذكية. ويعني ذلك أن المعرض سيتناول مجموعة شاملة من الحلول التي تتراوح بين مجالات الهندسة المعمارية، والتصميم التجاري، والمعدات السمعية والبصرية، والخدمات اللوجستية وتقنيات محاكاة المتاجر لقطاع التجزئة.

Email