«الشارقة للاستثمار» يوقع عقد محطة كهرباء بـ126 مليوناً

■ عقب توقيع عقد المحطة الكهربائية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع مركز الشارقة للاستثمار عقداً مع شركة سكان للمقاولات الإلكتروميكانيكية بقيمة 126.5 مليون درهم لبدء تركيب محطة الطاقة الكهربائية الخاصة بمشروع مركز الشارقة للاستثمار في منطقة العرقوب بالشارقة، وقال صالح السريع رئيس مجلس إدارة المركز إنه سيتم بدء أعمال التنفيذ قريباً. ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بنهاية 2017..

حيث ستمد المحطة الكهربائية مشاريع مركز الشارقة للاستثمار في كافة مراحله. ويقام مشروع المركز على مساحة إجمالية تصل إلى 32 مليون قدم مربع بمنطقة حيوية على شارع الشيخ محمد بن زايد وبالقرب من مطار الشارقة الدولي.

تم توقيع العقد صباح أمس بفندق الشيراتون بالشارقة وستقوم بموجبه شركة سكان للمقاولات بتركيب محطة الطاقة الكهربائية من نوع سيمنز بموقع المشروع بطاقة 180 ميغا واط وربطها بمحطة الحمرية للطاقة. حضر حفل التوقيع الدكتور راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة وجورج خليل عزيز، الشريك والمدير التنفيذي لشركة سكان للمقاولات الإلكتروميكانيكية، وعدد من مديري ومسؤولي الدوائر الحكومية إلى جانب نخبة من الشخصيات ورجال الأعمال في إمارة الشارقة.

وقال رئيس مجلس إدارة مركز الشارقة للاستثمار إن المحطة الكهربائية ستسرع انطلاق المشاريع في المرحلتين الأولى والثانية واللتين تشملان المشاريع التجارية والصناعية والسكنية إضافة إلى المستودعات والمكاتب، لافتا إلى أن الشارقة تشهد نهضة عمرانية في كافة المجالات.

وأكد أن توقيع العقد بمثابة مرحلة جديدة في سير العمليات الإنشائية في المشروع الذي يشكل إضافة جديدة لنوعية المشاريع الاستثمارية الشاملة والمتكاملة في إمارة الشارقة، بما يسهم في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الهادفة إلى تعزيز مكانة الشارقة باعتبارها بيئة أعمال متميزة جاذبة للاستثمارات الصناعية والتجارية، تتوفر فيها كافة الخدمات والتسهيلات التي سيكون لها مردود إيجابي على المستثمرين فيها.

تكامل

من جهته أكد المهندس الدكتور راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن إنشاء هذه المحطة من شأنه أن يجذب المزيد من المستثمرين للاستثمار في الإمارة. كما أن المحطة تغذي الشبكة القائمة في الحمرية، وتدلل على تكاملية القطاع الحكومي مع القطاع الخاص بهدف تلبية احتياجات التنمية الشاملة التي تنشدها حكومة الشارقة المتمثلة في رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تعمل جاهدة على توصيل التيار الكهربائي والخدمات إلى كافة مناطق الشارقة المترامية.

وقال إن المحطة يمكنها أن تخفف الأحمال، وتساعد في أعمال الصيانة الدورية والأعمال الطارئة، إضافة إلى أنها ستخدم منطقة الحمرية ومركز الشارقة للاستثمار لمدة 15 عاما مقبلة، لافتا إلى أن يونيو المقبل سيشهد دخول محطتين جديدتين الخدمة في واجهة الشارقة.

Email