منتدى يستهدف سد فجوة المواهب السيبرانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اجتمع أمس أكثر من 100 متخصص من القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي في «منتدى الإمارات للأمن»، برعاية شركة «ريثيون» وتنظيم من «معهد دول الخليج العربية في واشنطن» وسط اهتمام كبير في فندق قصر الإمارات بأبوظبي. وركز المنتدى من خلال عدد من المحاضرات وورش عمل والجلسات التفاعلية على قضية محورية على المستوى الدولي والأمن الوطني، وهي العمل على سد فجوة المواهب السيبرانية.

ورعت شركة ريثيون لحلول التكنولوجيا العالمية والأمن الإلكتروني الفعالية كجزء من جهودها الدولية للمساعدة في تطوير وتنمية المهارات للمتخصصين لمواجهة التحديات الخاصة بهذا المجال الحيوي والمتغير. وقد قام معهد دول الخليج العربية في واشنطن بتنظيم المنتدى لتسليط الضوء على الحالة الراهنة للأمن السيبراني «الإلكتروني» في الإمارات والحاجة إلى تطوير قوة عمل موهوبة لتعزيز المجال.

نقطة انطلاق

وقال ديفيد ويفزجراس، رئيس حلول وخدمات الأمن السيبراني في ريثيون: إن النجاح الذي حققه المنتدى يمثل نقطة انطلاق مثالية لأسبوع النشاطات التعليمية التوعوية السيبرانية لريثيون في الإمارات.

أكاديمية

ستقوم شركة ريثيون بإطلاق مبادرة «الأكاديمية السيبرانية» الدولية عن طريق تنظيم ورشة عمل في جامعة خليفة – أبوظبي، مباشرة بعد «منتدى الإمارات للأمن السيبراني» ولمدة 4 أيام، بالتعاون مع خبراء من برنامج مركز البنية التحتية للحماية والأمن في جامعة تكساس – سان أنتونيو الأميركية.

Email