في حملة مفاجئة رافقها « البيان الاقتصادي»

«اقتصادية أم القيوين» تغلق 4 مستودعات مخالفة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن مفتشو دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين من ضبط 4 مستودعات مخالفة تعمل في غير النشاط الممنوح لها، وذلك في حملة مفاجئة على كافة المستودعات في الإمارة رافقها «البيان الاقتصادي»، حيث يقوم مستأجرو المستودعات بممارسة نشاط مخالف، منها أحد المستودعات يمارس صاحبه صناعة البلاستيك في حين الترخيص يسمح له بممارسة أعمال الخراطة فقط.

وأكد منصور سلطان الخرجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين أنه تم إغلاق المستودعات مع إلزام أصحابها بتعديل أوضاعهم منعاً للمخالفات وفي حال التكرار سيتم سحب الترخيص لافتاً إلى أن بعض مستأجري المستودعات يخزنون المواد الغذائية وخلافها دون الرجوع للدائرة بطريقة غير آمنة وتضر بالصحة العامة، كما إنه خلال الشهر الماضي تم إجراء 536 زيارة تفتيشية شملت المستودعات والمنشآت التي تمارس نشاط التوزيع والمحال التجارية الأخرى.

تصديق العقود

وناشد الخرجي كافة المستأجرين ومالكي العقارات بضرورة مراجعة دائرة التنمية الاقتصادية عند تأجير أو استئجار العقار لتصديق العقود واستخراج التراخيص والتصاريح اللازمة تجنباً للمخالفات المترتبة على ذلك داعياً المتسوقين ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات في أسواق الإمارة وذلك عن طريق الخط الساخن المخصص للشكاوى لدى قسم حماية المستهلك بالدائرة والتي يتم استقبالها وفحصها من قبل المختصين وفي حال جدية الشكوى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ولفت إلى أن هناك متابعة دائمة ومتواصلة لعمل المفتشين والوقوف على التقارير حول المنشآت المخالفة إضافة إلى الرقابة والتفتيش الدوري على المنشآت والمستودعات للتأكد من الاشتراطات الصحية والتراخيص الممنوحة لها ومدى التزامها بذلك.

التقيد باللوائح

وحذر مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين كافة أصحاب المنشآت التجارية العاملة في الإمارة بضرورة التقيد باللوائح والقوانين المنظمة لممارسة النشاط الاقتصادي في الإمارة، مبيناً أن هناك حملات تفتيشية مجدولة لكافة المنشآت التجارية في الإمارة بهدف الوقوف على نشاطاتها ومدى التزامها بقوانين الدائرة المنظمة لعملها بهدف توجيهها وإبداء الملاحظات لتعديل أوضاع المخالفة منها، حماية لجمهور المستهلك والمتعاملين.

اشتراطات

لفت منصور الخرجي إلى أن هناك اشتراطات للتخزين لا بد من التقيد بها، وهي أن المواد الغذائية المراد تخزينها يتعين تخزينها على روافع بلاستيكية أو رفوف غير قابلة للصدأ، وفي جو مناسب حسب طبيعة ونوعية المواد الغذائية بهدف التحكم في درجات الحرارة والرطوبة النسبية في جو التخزين. كمات يجب أن تكون أرضية وجدران المستودع من مواد مناسبة وسهلة التنظيف، وأن تزود غرف مستودعات التبريد والتجميد بأجهزة تبريد وتجميد ذات كفاءة عالية .

Email