بناء مول السعودية الأكبر بالمملكة ويضم منحدراً للتزلج

«ماجد الفطيم» تستثمر 14 مليار ريال بمركزي تسوق في الرياض

ت + ت - الحجم الطبيعي



أعلنت مجموعة ماجد الفطيم لتطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أمس خططها لتطوير مركزين رئيسيين للتسوق هما «مول السعودية» و«سيتي سنتر إشبيلية» في الرياض، وسيحتضن كل منهما مجموعة من أبرز العلامات التجارية العالمية ويقدمان تجارب للترفيه والتسلية تدخل العاصمة السعودية للمرة الأولى. وتصل القيمة الاجمالية للاستثمار إلى 14 مليار ريال سعودي.

ويرفع المشروعان العدد الإجمالي للمراكز التجارية التي تملكها مجموعة ماجد الفطيم وتديرها في الشرق الأوسط إلى أكثر من 20 مركزاً، ويساهم في جلب المزيد من أشهر العلامات التجارية العالمية إلى أسواق جديدة في المنطقة. ومن المتوقع أن يتم تمويل المشروعين بما يتماشى مع الإدارة المالية الحكيمة للشركة ويتوافق مع مستويات التصنيف الائتماني BBB.

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم القابضة» إنها علامة فارقة في تاريخ ماجد الفطيم، موجها خالص الشكر والتقدير للأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعايته لهذه المشاريع الطموحة.

10 آلاف فرصة عمل

وأضاف أننا جعلنا الثلج يتساقط في الصحراء للمرة الأولى حين قمنا بتطوير منتجع التزلج الداخلي الأول على مستوى المنطقة «سكي دبي»، وقدمنا عدداً من أبرز العلامات التجارية في العالم إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أخرى. ونتطلع إلى تقديم تجارب مماثلة لسكان السعودية وزوارها من خلال مشاريعنا الجديدة في الرياض، والتي ستوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العاصمة.

تعاون

وأكد أن تقديم هذه الوجهات المتميزة يتطلب الكثير من التعاون بين القطاعين العام والخاص. ونحن محظوظون بترحيب السلطات المختصة بمشاريعنا واستثماراتنا من خلال توفيرهم أعلى مستويات الدعم والتعاون. كما أنّنا على ثقة تامة بأن وجهات ماجد الفطيم الجديدة ستسعد زبائننا وتدفع بعجلة النمو الاقتصادي وتعود بالمنفعة على المجتمعات المحلية لسنوات عديدة قادمة.

منتجع تزلج

وتخطط ماجد الفطيم لبناء «مول السعودية» في شمال الرياض، ليكون أكبر وأول وجهة نمط حياة متكاملة في المملكة بمساحة إجمالية تزيد على 866 ألف متر مربع تشمل واحداً من أكبر منتجعات التزلج الداخلي في العالم. ومن المقرر أن يتضمن المشروع 300 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمتاجر، والمطاعم، والمرافق الترفيهية، والوحدات السكنية الفاخرة، والمكاتب، وصالات عرض، والفنادق الفخمة، والمباني الفندقية فضلاً عن مرافق عامة أخرى.

ويعد مول السعودية أحد أكبر مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، والذي سيأتي بأكثر العروض تميزاً للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وتشمل الحدائق الثلجية، ومنحدرات التزلج. كما سيعمل مول السعودية على استقطاب تشكيلة رائدة من العلامات التجارية العالمية تتنوع بين الفاخرة وتلك الملائمة لأسلوب الحياة، وتشكيلة حصرية من خيارات المأكولات والمشروبات وغيرها من مفاهيم التجزئة المبتكرة.

وستتضمن المرحلة الأولى من المشروع، التي من المقرر أن تنطلق في منتصف عام 2017 وتنتهي بحلول عام 2022، افتتاح مركز للتسوق، ومنحدر للتزلج، وفندق، ومبنى فندقي، بالإضافة إلى بنى تحتية عامة أخرى.

وحديقة رئيسية، بالإضافة إلى طرقات ومرافق وهياكل أساسية للخدمات. وستشمل المراحل المستقبلية تطوير وحدات سكنية، ومكتبية، ومركزا طبيا، وفنادق أخرى. وبمجرد انتهاء عملية التطوير، سيوفر المشروع بيئة طبيعية خضراء للسكان والزوار ما يتيح لهم إمكانية العيش والعمل والترفيه في بيئة واحدة.

سيتي سنتر

وفي شرق الرياض، تخطط ماجد الفطيم لتوسيع شبكة مراكز التسوق التابعة لها والتي تعد الأكبر في المنطقة، من خلال بناء سيتي سنتر إشبيلية، ليكون مركز التسوق الأول في السعودية التابع لشبكة سيتي سنتر، العلامة التجارية الحائزة على عدة جوائز عالمية والتي تشمل محفظتها 13 مركزاً للتسوق في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وسيوفر مركز التسوق الجديد أكثر من 100 ألف متر مربع من المساحات القابلة للتأجير وسيضم 250 متجراً، وهايبر ماركت كارفور بمساحة 9000 متر مربع، وردهة لتناول الطعام، ومجمعاً ترفيهياً يشمل «ماجيك بلانيت». وصُممت المساحات الرئيسية في هذا المركز التجاري لتخلق ساحات مميزة تتصل ببعضها وتوفر تجارب مختلفة ورائعة للعملاء.

حضور قوي

وتمتلك مجموعة «ماجد الفطيم» حضوراً قوياً في أسواق المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 11 عاماً، حيث تشغل كارفور اليوم 12 متجر هايبرماركت و4 متاجر سوبرماركت ويعمل لديها أكثر من 2500 شخص في المملكة. كذلك تقوم المجموعة بتشغيل «إينوفا»، وهي شركة لإدارة المرافق في المملكة العربية السعودية، من خلال مشروع مشترك مع شركة فيوليا. وتجلب وحدة التجزئة التابعة للمجموعة أشهر العلامات التجارية في العالم مثل «جين نورمان» و«جوسي كوتور» و«بيكوكس».

19

تمتلك «ماجد الفطيم» وتدير 19 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لمجموعة «ماجد الفطيم»، «مول الإمارات» ومراكز «سيتي سنتر»، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للمجموعة امتياز الاستخدام الحصري لاسم «كارفور» في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا. ومع علامة «هايبر ستار» في باكستان، تدير «ماجد الفطيم» أكثر من 150 متجراً في 13 دولة.

Email