كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تطلق قاعة ذكية مع «سيسكو»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، قاعة دراسية ذكية بالتعاون مع شركة سيسكو، وذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء.

ويأتي إطلاق القاعة تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة نحو تحقيق مشروع التحول نحو المدينة الذكية وتطوير التعليم الذكي. كما تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الطرفين تهدف لتعزيز التعاون في مجال تطوير المنصات التعليمية الذكية عبر توظيف تكنولوجيا إنترنت الأشياء.

وتضم القاعة أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا إنترنت الأشياء من تجهيزات تعليمية متطورة، تسمح لمنتسبي البرامج التعليمية بالمشاركة في المحاضرات عن بعد، والاستفادة القصوى من الأجهزة والتقنيات الأكثر فعالية.

كما تتميز بأنها مجهزة بتقنيات تسمح بالتحكم بنظم الإضاءة لمحاكاة الإضاءة الطبيعية عن طريق أجهزة الاستشعار التي تعمل دون تدخل بشري.

ونظمت الكلية زيارات ميدانية إلى مقرها للتعريف بالقاعة الدراسية الذكية، شهدت مشاركة كلٍ من أحمد جلفار، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، وعيسى الزعابي، مدير إدارة الدعم المؤسسي في غرفة دبي، ووسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وربيع دبوسي، مدير عام شركة سيسكو في الإمارات، إضافة إلى عدد من موظفي القطاعين العام والخاص.وقال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية، نسعى دوماً إلى التعاون مع كل المؤسسات بهدف تحقيق عملية التحول الذكي في مختلف القطاعات.

Email