1.5 مليار درهم قيمة 5 مشاريع لـ«دانوب العقارية»

إطلاق «ريتز دانوب» في الفرجان بـ300 مليون

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دانوب العقارية الذراع العقارية لـمجموعة «دانوب» لمواد البناء في دبي «ريتز دانوب» خامس مشاريعها العقارية، وهو عبارة عن برجين سكنيين كل برج مؤلف من 15 طابقاً ويضم البرجان معاً 450 شقة ما بين «ستوديو وغرفة وغرفتين». ويقع المشروع في الفرجان وتصل تكلفته إلى نحو 300 مليون درهم.

أطلق المشروع رزوان ساجان مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة «دانوب» في فندق غراند حياة أول أمس بحضور عدد كبير من مسؤولي الشركات المحلية والمستثمرين والمصرفيين ووسائل الإعلام، ويعد المشروع الخامس لدانوب العقارية التي يبلغ إجمالي كلفة مشاريعها العقارية بما فيه مشروعها الجديد نحو 1.5 مليار درهم.

وقال ساجان إن المشروع يعتمد إمكانية تحويل الشقة المؤلفة من غرفة وصالة استقبال إلى شقة بغرفتين عند الحاجة، حيث تتحول صالة الاستقبال بفضل أثاث جلب خصيصاً من إيطاليا «قابل للطي» إلى غرفتين، ويصل سعر الشقة بغرفة واحدة إلى 750 ألف درهم أما الشقة المؤلفة من غرفتي نوم فتصل قيمتها إلى مليون درهم.

أعمال البناء

وأوضح أن أعمال بناء «ريتز دانوب» ستبدأ في غضون 3 أشهر فيما سينجز المشروع بحلول منتصف عام 2018، وقال إن المشروع يأتي إضافة إلى مشاريع عقارية أخرى بأسعار معقولة بدأتها دانوب العقارية في عام 2014 بإطلاقها مشروع «دريمز باي دانوب» الذي يضم 175 فيلا فاخرة في منطقة الفرجان في دبي بتكلفة 500 مليون تبعها إطلاق 3 مشاريع عقارية بيعت بالكامل وهي جليتز 1، وجليتز 2، وجليتز 3. وأضاف أن المشترين في مشاريع دانوب العقارية لا يحتاجون لتأمين تمويل مصرفي لشراء العقار حيث تقدم الشركة للمستخدم النهائي خطة مغرية تقضي بتسديد 10٪ من قيمة الشقة أولاً كدفعة أولى لتليها دفعة بنسبة 15٪ من قيمتها بعد ستين يوماً. أما باقي القيمة فيتم تسديدها على 75 دفعة شهرية متساوية القيمة وكل واحدة منها هي 1٪ من القيمة الإجمالية.

وكشف ساجان لـ«البيان الاقتصادي» أنه سيقوم بإطلاق مشروع عقاري جديد بعد الانتهاء من بيع مشروع ريتز دانوب الحالي بالكامل، وقال إنه يستهدف المستأجرين الذين دعاهم لشراء العقارات في دبي، قائلا إن العائد على الاستثمار العقاري مرتفع في دبي. وتوقع أن تعاود أسعار العقارات في دبي الارتفاع العام المقبل مما يجعل الاستثمار في المشاريع العقارية مجزياً للغاية.

أداء القطاع

وحول أداء قطاع العقارات في دبي قال إنه ينمو ولو بشكل بطيء ولا يزال السوق نشطا، متوقعا ارتفاع أسعار العقارات في دبي بشكل تدريجي بحلول العام المقبل. وأشار في الوقت نفسه إلى تراجع أسعار مواد البناء حيث انخفضت الأسعار بنحو 15%. وبالنسبة لإطلاق مطورين مشاريع تتضمن وحدات بأسعار معقولة، قال إن جميع المطورين يستهدفون اليوم صغار المستثمرين فهم يمثلون أغلبية المشترين للعقارات اليوم.

إنجاز

تم إنجاز مشروعي جليتز 1 وجليتز 2 اللذين يقعان في مدينة دبي للاستديوهات قبل تاريخ الإنجاز المقرر بـ4 أشهر فيما سيتم الانتهاء من مشروع جليتز 3 قبل الموعد المقرر بشهرين وسيكون جاهزا في منتصف شهر ديسمبر الحالي.

Email