إقبال صيني على الاستثمار العقاري في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت صحيفة تشاينا بيزنس نيوز إن هناك إقبالاً صينياً كبيراً على الاستثمار العقاري في دبي. وأضافت الصحيفة ان الصينيين لم يكونوا يبحثون عن عقارات خارج الصين من قبل.

وأشارت الصحيفة إلى توقيع شركة داماك العقارية اتفاقية تعاون مع موقع ترويج عقاري صيني مؤخرا. وأضافت أن حجم الاستثمار الصيني في العقارات في دبي بلغ 351 مليون دولار( 2.24 مليار يوان) في العام الماضي، بارتفاع نسبته 300% مقارنة بالعام السابق له. وبلغت الاستثمارات في الأشهر الثمانية الاولى من العام الجاري 2.07 مليار يوان. ويمثل الصينيون 10 % من السكان في دبي، وغالبيتهم من مدن جنوب الصين مثل قوانغتشو وشنتشن. وفتحت 4200 شركة صينية مكاتب لها في دبي.

وقالت الصحيفة الصينية ان عدد السائحين الصينيين إلى دبي تضاعف ثلاث مرات خلال العام الجاري، في الوقت الذي تجري فيه حكومة دبي محادثات مع الحكومة الصينية من اجل رفع عدد الرحلات الجوية من الصين إلى دبي.

وأكدت الصحيفة ان سوق العقارات في دبي يساعد على الاستثمار، على عكس الأسواق الأوروبية او الأميركية. كما اصبحت سوق العقارات الصينية جاذبة للاستثمارات الخارجية في السنوات الأخيرة من الهند وبريطانيا وإيران والصين.

Email