1500 عارض من 60 دولة يحتشدون للاستفادة من فرص النمو

«غلفود للتصنيع» يكشف عن أحدث التقنيات 27 الجاري

■ غلفود وجهة مرموقة لشركات الأغذية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يقدم معرض «غلفود للتصنيع» والذي يشارك فيه 1,500 عارض من أكثر من 60 دولة لزواره من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا الفرصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه تقنيات التي تساعد مصنعي المواد الغذائية على إضافة قيمة لمنتجاتها وآخر الابتكارات في هذا المجال.

وذلك في ظل التطور الحاصل في صناعة الأغذية والمشروبات العالمية بفعل النمو السكاني، والتأثيرات الثقافية وتغير نمط الحياة وطلبات المستهلكين، حيث يعمل المبتكرون في قطاع المكونات الغذائية والمواد الأولية على الاستفادة من فرص النمو التجاري.

ويعتبر المعرض الذي يقام في 27-29 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي الأكبر والأكثر تأثيراً في قطاع صناعة الأغذية وتجهيز وتعبئة المواد الغذائية في المنطقة ..

حيث تقدم نسخة هذا العام من المعرض معرضاً متخصصاً تحت عنوان «معرض الشرق الأوسط للمكونات والمواد الأولية» والذي يقدم آخر المنتجات والخدمات في هذا المجال كملونات الأطعمة والمنكهات والعديد من الابتكارات في قطاع المواد الأولية والمكونات الرئيسية والتي يقدمها أهم الموردين العالميين.

 منتجات

وفي هذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول في مركز دبي التجاري العالمي: «يبحث صانعو الأغذية باستمرار عن الابتكارات ذات القيمة التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على الربحية ..

وتقديم منتجات جديدة بالتزامن مع تلبية طلب المستهلكين على المنتجات أنظف وأكثر صحة، في حين يلعب معرض غلفود للتصنيع - الحدث الأهم في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات والصناعات التحويلية- دوراً رئيسياً في مساعدة المصنعين على الحفاظ على قدرتها التنافسية ودعم الاستدامة ونمو الأرباح في سوق سريع النمو ومتغير».

ويعتبر الطلب المتزايد للمستهلكين على المكونات نظيفة وصحية والتي تتضمن مكونات طبيعية ورفض المكونات المصنعة والتي تستخدم عادةً لزيادة العمر الافتراضي للأغذية المعلبة وتعزيز النكهة والقوام من أكبر التحديات التي تواجه الشركات المصنعة للأغذية، في ظل عدم وجود تعريف رسمي للمكونات «النظيفة»..

حيث يسعى منتجو الأغذية إلى إيجاد طرق مبتكرة لدمج واستبدال المكونات من أجل تلبية طلب العملاء، والتغلب على تحديات العرض والتكلفة في نفس الوقت، في حين شهد الموردون المتخصصون في المواد الخام والسلع المخصصة نمواً متزايداً في الطلب في جميع أنحاء المنطقة، مدفوعاً باتجاه عالمــــي نحو المنتــجات التي تتضمن المكونات التقليدية.

 حبوب

وستقوم شركة المطاحن الألمانية «شابفن موهلي» بعرض مجموعة شاملة من الحبوب في معرض غلفود للتصنيع، وفي هذه المناسبة قال ماتياس جيكيل، مدير التصدير في الشركة:

«تجمع شركة المطاحن الألمانية بين الطرق القديمة في طحن الحبوب والتي بدأت في ألمانيا في عام 1452 مع أحدث التقنيات الحديثة لتلبية الطلب على أجود المكونات، ونحن قادرون على تقديم مجموعة واسعة من الحبوب كالحنطة والقمح من موادنا الأولية وفقاً لاحتياجات عملائنا».

 

وانطلاقاً من زيادة الطلب على المنتجات الصحية والمغذية، تتفوق المكونات الطبيعية على المكونات الأكثر وظيفية والبدائل الصناعية الأقل تكلفة، حيث يتوقع تقرير منظمة المراقبة الأوروبية أن يشهد قطاع المكونات الأساسية نمواً قوياً في العامين المقبلين خاصةً في أسواق ناشئة مثل تركيا، وفيتنام، والهند، وباكستان، والمملكة العربية السعودية.

«تتراباك» تسعى لاستقطاب 30 ألف زائر

تعتزم شركة تتراباك، إحدى أبرز الشركات العالمية العاملة في مجال حلول التعبئة والتغليف الغذائية، المشاركة في معرض «غلفود للتصنيع 2015» للتعريف بنهجها القائم على تقديم الابتكار والقيمة والريادة لعملائها.

ويُعتبر «غلفود للتصنيع» أكبر معرض تجاري في مجالات الإنتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وتقام دورته المرتقبة خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، ومن المتوقع أن تستقطب ما يزيد على 30 ألف زائر.

وقال عمّار زاهد، الرئيس التنفيذي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى تتراباك، إن للشركة برنامجاً شاملاً للابتكار لا ينصب تركيزه فقط على تطوير حلول تعبئة وتغليف جديدة، وإنما يمتد ليشمل مساعدة العملاء على طرح منتجات جديدة، وتحسين الأداء التشغيلي في شركاتهم..

والحد من الآثار البيئية المترتبة على عملياتهم، وغير ذلك من الجوانب، وأضاف: «نحرص في تتراباك على إضفاء مزيد من القيمة من خلال الابتكار، وهذا هو «الفرق» الذي يمكّننا من مواصلة ريادتنا لقطاع التعبئة والتغليف ويتيح لنا المساهمة في نجاح عملائنا».

 مجالات

ويشمل جناح تتراباك ستة مجالات أساسية هي الخدمات الفنية، وحلول التصنيع، وسلسلة التوريد، والخدمات التسويقية، والحلول البيئية، والمنتجات الأخرى. ومن أبرز ما يُعرض فيها:

• آلة التعبئة Tetra Pak E3، التي تستخدم مجموعة من الإلكترونات لتعقيم العبوات الغذائية، بدل مادة بيروكسيد الهيدروجين أو ماء الأكسجين. وتقدم آلة التعبئة هذه مجموعة من المزايا للعملاء، فتصل قدرتها الإنتاجية إلى 40 ألف عبوة في الساعة، كما أنها تساهم في تخفيض تكاليف التشغيل، وتحسين الأداء البيئي، وزيادة مرونة الإنتاج.

• وحدة فلترة المياه، وهي ابتكار حديث يساهم في توفير يصل إلى 95 بالمئة من المياه المستخدمة في خطوط التعبئة و10 بالمئة من المياه المستخدمة في خطوط التغليف.

• نماذج للتدريب الافتراضي لموظفي العملاء، يتم عرضها من خلال جهاز محاكاة للتدريب في الواقع الافتراضي.

ندوات

وتعتزم تتراباك، من جهة أخرى، استضافة عملائها في عدد من الندوات التي تنظمها خلال معرض غلفود للتصنيع، باعتبارها رائدة في قطاع التصنيع والتعبئة والتغليف. وتشمل هذه الندوات:

• ندوة بعنوان «مؤشر تتراباك لمنتجات الألبان»، وفيها تعرض أحدث النتائج الواردة في نسخة العام 2015 من هذا المؤشر العالمي الشهير في مجال صناعة الحليب السائل.

• ندوة «تقنيات تتراباك لحماية الأغذية»، التي سيتعرف العملاء خلالها على كيفية ضمان تتراباك، كمورّد شامل لمنظومة التصنيع والتعبئة الغذائية، مستوى رفيعاً من الحماية للمنتجات الغذائية.

• ندوة للمستهلكين ذوي الدخل المنخفض ترمي إلى تسليط الضوء على الفرص المتاحة في السوق لتقديم منتجات آمنة وصحية ومغذية بأسعار معقولة للملايين من المستهلكين في الأسر ذات الدخل المنخفض، لا سيما في الأسواق الناشئة سريعة النمو.

 

 

Email