تقدمها غرفة دبي وتساعد في تقييم الأعمال المسؤولة بالشركات

تكريم 16 مؤسسة تحمل علامة المسؤولية الاجتماعية

■ خلال تكريم الشركات الحاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت غرفة دبي 16 شركة ومؤسسة حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وذلك خلال حفلٍ نظمته أمس في مقرها لإبراز ريادة هذه الشركات في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في نشاطاتها وأماكن عملها، ليصل عدد الشركات التي حصلت على العلامة إلى 168 شركة منذ إطلاق المبادرة في عام 2010.

إقبال

وخلال حفل تكريم الشركات الحاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، هنّأ حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي الحاصلين على العلامة، معتبراً أن العلامة تساعد الشركات على تقييم ومراجعة خطوات واستراتيجية الأعمال المسؤولة المطبقة داخل الشركات، مضيفاً أن الإقبال في تزايد للحصول عليها وهو ما يعكس أهمية العلامة كأداة لتقييم الممارسات المسؤولة وتعزيز سمعة الشركة في السوق كمؤسسة مسؤولة ومستدامة.

وأكد أن حصول هذه الشركات على العلامة يجعلها تعمل في إطارٍ معينٍ يسمح لهم بتطبيق أفضل الممارسات المسؤولة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعات عملائهم، وتمنحهم النجاح وثقة العملاء والمجتمع.

منهج

وأضاف أن علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تشكل منهجاً للشركات لتطبيق أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة حيث تتيح لها العلامة اكتشاف نقاط الضعف والقوة في توجهاتها العملية لإدارة تأثيرات نشاطها التجاري على البيئة والمجتمع، كما يمكن الاستفادة من العلامة في إجراء مراجعةٍ داخلية للسياسات الاجتماعية المسؤولة المطبقة في الشركة، وتقييم الأداء وتطويره في كافة النواحي.

168 شركة

وقال إنه بالشركات المكرمة أمس يصل عدد الشركات التي حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات إلى 168 شركة، معتبراً ان العلامة أصبحت بالفعل دليلاً ومرجعاً هاماً للشركات الراغبة بتعزيز علامتها التجارية، وإبراز مسؤوليتها أمام المجتمع وعملائها، مشيراً إلى ان نموذج العلامة تستخدمه حالياً أكثر من 1,800 شركة كآلية تشخيصية وأداة لإدارة الممارسات المستدامة والمجتمعية.

وأوضح بوعــــميم أن ما يمــيز علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أنها أول برنامج متطور في الشرق الأوسط لمساعدة الشركات على التأكد من فعالية ممارساتها المسؤولة، مما يساعدها على تعزيز ثقة المستهلك والمجتمع بها.«

وشدد على الدور الذي يلعبه مركز أخلاقيات الأعمال وعبر أدواتٍ ومبادراتٍ متنوعة على تعزيز وعي مجتمع الأعمال حول دمج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ضمن استراتيجيات الشركات، حيث ان ما يميز علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أنها أول برنامج متطور في الشرق الأوسط لمساعدة الشركات على التأكد من فعالية ممارساتها المسؤولة.

قطاعات مختلفة

وتنتمي الشركات التي حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات إلى قطاعات مختلفة، مما يشير إلى أنه بغضّ النظر عن حجم الشركة أو نوعها، فإن الممارسات المسؤولة يمكن أن تطبق في كافة القطاعات، ويمكن لعلامة غرفة دبي أن تساهم في تنظيم تطبيق هذه الممارسات للحصول على نتائج أفضل.

وعبّر المكرمون عن تقديرهم لحصولهم على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، معتبرين إياها حافزاً لهم على تعزيز نشاطاتهم، وتحسين سمعتهم في السوق باعتبارهم من رواد الشركات في الدولة المطبقة لأفضل الممارسات المسؤولة والمستدامة.

وأشار المكرمون إلى أن حصولهم على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات يعكس التزامهم بأعلى المعايير الصديقة للبيئة، وإيمانهم بأن استدامة المجتمع تتطلب من الجميع الاهتمام بالجوانب البيئية والاجتماعية في نشاطاتهم التشغيلية.

الاتحاد التعاونية

وحصلت جمعية الاتحاد التعاونية أمس على علامة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التي تمنحها غرفة دبي، للعام الثالث على التوالي، تقديراً لجهودها المتميزة والملموسة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والتزامها بتطوير ممارساتها المسؤولة، ولدورها في دعم القطاعات الحيوية من خلال المشاركة وتنظيم المبادرات والأنشطة المجتمعية والبيئة.

وقال خالد حميد الفلاسي المدير العام للجمعية إن حصول الجمعية على العلامة للعام الثالث على التوالي، يعتبر دليلاً على صوابية خططها في تطبيق استراتيجية الاقتصاد الأخضر والتنمية الخضراء الهادفة للحفاظ على سلامة ونظافة البيئة المحلية، ولجهودها الحثيثة خلال السنوات الثلاث الماضية في إرساء أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال المسؤولية الاجتماعية وإطلاق المبادرات والأنشطة التي من شأنها تحسين مستوى الحياة في المجتمع».

وتسلم حارب بن ثاني مدير قطاع العمليات في الجمعية الشهادة نيابة عن المدير العام بحضور المهندسة مدية المري مدير قطاع العقارات والمشاريع وعدد من موظفي الجمعية

شركات

توزعت الشركات المكرمة حسب عدد مرات الحصول على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية حيث حصل عليها للمرة الأولى »أملاك للتمويل« و»كوربرت بزنس سرفسز« و»دلسكو« و»اكونوستو الشرق الأوسط « و»المستشفى الدولي الحديث« و»فنادق تايم« و»بنك الاتحاد الوطني« وحصلت »هوريكا للتجارة« على العلامة للمرة الثانية، و»مجموعة أباريل« و»مجموعة شلهوب« و»إنوفا« و»باراماونت كومبيوتر سيستمز« و»جمعية الاتحاد التعاونية« على العلامة للمرة الثالثة، وحصل»غاز الإمارات« و»انتركويل العالمية« و المشرق« على العلامة للمرة الخامسة.

Email