معرض

حملة خليجية لترشيد استهلاك الطاقة ودعم التنمية المستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الدراسات والتقارير الصناعية أن هناك توجهاً قوياً في دول مجلس التعاون الخليجي لترشيد استهلاك الطاقة ودعم التنمية المستدامة، والتي تعتبر من أبرز مرتكزات رؤية الحكومات الخليجية. وتتوقع دراسات توفير 300 جيجاواط من استهلاك الطاقة بمدينة دبي بحلول العام 2030 تشمل القطاعات كافة ومنها خفض استهلاك الكهرباء لإضاءة الشوارع والطرق الخارجية بنحو 50% بحلول العام نفسه.

وتؤكد التقارير اهتمام منطقة الخليج بمشروعات الأبنية الخضراء لتصل حصة الإمارات منها إلى 40%، وتسعى دول الخليج باستمرار إلى تنويع مصادر الطاقة الكهربائية من خلال استثمار مليارات الدولارات حول الأبحاث والدراسات والمشروعات.

وأشارت هبة الله المنصوري مدير عام الشرق الأوسط لفعاليات الترويج وتطوير الأعمال الخاصة بمعرض إلكراما الهندي للكهرباء والطاقة، إلى أن منظمي المعرض سيقومون خلال الزيارات والمؤتمرات الترويجية التي تنظم في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة المقبلة، بتسليط الضوء على المحاور المهمة والتقنيات الحديثة التي يقدمها المعرض المتخصص..

والعمل على دعم الجهود المبذولة من قبل جميع الجهات والهيئات في ترسيخ ثقافة الترشيد. وتغطي حملة الترويج للمعرض الكويت والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والإمارات. ويعد إلكراما أكبر معرض ومنتدى لصناعة الكهرباء على مستوى العالم ويقام في الهند.دبي - البيان

Email