الإمارات الأولى في استقطاب المديرين إقليمياً والتاسعة عالمياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

حلت الإمارات في المركز الأول إقليمياً والمركز التاسع عالمياً كونها أكثر الوجهات تفضيلاً لمديري الشركات، وفقاً لتقرير «إكسبات انسايدر 2015» الصادر عن «انترنيشنز». وجاءت الدولة في المركز الثاني إقليمياً والـ 19 عالمياً في مؤشر وجهات الأجانب 2015، بعد البحرين التي حلت في المركز 17.

كما حلت في المركز الثالث عالمياً في أفضل عشر وجهات للإقامة والجنسيات، متفوقة على السويد، والمملكة المتحدة وإسبانيا والصين وفرنسا. وفي مؤشر جودة الحياة، جاءت الإمارات في المركز 21 في المؤشر العالم، والمركز 15 في مؤشر الخيارات الترفيهية الفرعي، والمركز 16 في مؤشر السفر والنقل الفرعي.

سهولة الاستقرار

وحلت في المركز 24 في مؤشر سهولة الاستقرار 2015، والمركز الخامس في مؤشر اللغة المتفرع عنه، والمركز 29 في مؤشر الودية الفرعي، والمركز 37 في العثور على أصدقاء. وجاءت في المركز 24 في أكثر البلدان ترحيباً، فيما حلت في المركز 15 في الأمن الوظيفي.

وقال التقرير، إنه من المدهش أن الإمارات حلت في المركز 13 أفضل وجهة للسيدات، وفي المركز 24 بالنسبة للرجال. ووجدت أربعة من أصل عشر (41%) نساء أن دخول ودائعهن في العادة أكثر من كافية لحياتهن اليومية. فيما حسن مزيد من الرجال تمويلاتهم عبر الانتقال إلى الإمارات ( 73% مقابل 67% من النساء).

وكانت النساء أكثر رضا بآفاق عملهن، حيث حلت في المركز التاسع بالنسبة للسيدات. وكان الاستقرار في الإمارات أكثر سهولة للسيدات، حيث قالت 22% إنهن اعتدن الثقافة المحلية، مقابل 17% من الرجال.

وحلت الدولة في المركز 15 في رفاهية الأسرة، والمركز 20 في جودة التعليم، فيما حلت في المركز 28 أفضل وجهة للعائلات الأجنبية.

واتفق 3 من بين 5 من الأجانب على سهولة الاستقرار في الإمارات، واعتياد العيش فيها، وأنهم يشعرون وكأنهم في أوطانهم.

Email