تزخر بمقومات الانتعاش المستدام

«كريدي سويس»: الإمارات تقود النمو في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد بنك «كريدي سويس» أن دولة الإمارات تقود مسيرة التغيير والتطوير الاقتصادي على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط موضحاً أن الدولة تزخر بمقومات الانتعاش المستدام بما يضمن لها التكيف مع مختلف الظروف الاقتصادية المواتية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقال فهد إقبال رئيس قسم وحدة الأبحاث للشرق الأوسط في«كريدي سويس» إن التقلبات الحالية في أسواق المال المحلية ترتبط بصورة أو بأخرى بأسباب خارجية تتعلق بأنباء التباطؤ الاقتصادي في الصين وانعكاساته على المنظومة المالية العالمية برمتها علاوة على التراجعات الكبيرة التي تسجلها أسعار النفط حول العالم.

وأشار إلى أن مستويات أسعار الأسهم المحلية تمثل فرصاً سانحة وعاملاً جاذباً نحو ضخ المزيد من الاستثمارات في الأسواق نظراً إلى أنها تعتبر مستويات قياسية ومناسبة لا بد من استثمارها بصورة جيدة والاستفادة من تراجعاتها.

وأضاف فهد إقبال أن المؤشرات الاقتصادية تبرهن على أن النطاقات التي تعمل ضمنها بعض الاقتصادات الخليجية في مقدمتها الاقتصادان الإماراتي والسعودي إيجابية ولا تزال تشير إلى تحقيق التقدم والنمو بنسب متفاوتة متوقعاً أن تستمر أسعار النفط ضمن مستويات منخفضة لبعض الوقت خلال المرحلة المقبلة.

وقدر رئيس قسم وحدة الأبحاث للشرق الأوسط في «كريدي سويس» أن يحقق معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في دولة الإمارات مستويات معقولة على الرغم من تأثيرات أسعار النفط المتدنية على التوقعات المتعلقة بالنمو وعلى الإيرادات المتحصلة منها لا سيما حين مقارنتها بالفترات السابقة التي بلغت فيها أسعار النفط العالمية مستويات عالية.

لقراءة أخبار أخرى اضغط هنا

Email