قطاع المقاولات أكبر المستفيدين

خفض أسعار البنزين والديزل للشهر المقبل 8 و 9.3 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

خفضت وزارة الطاقة أسعار البنزين «الجازولين» لشهر سبتمبر المقبل بنسب تراوحت بين 8 % و8.7 % وأسعار الديزل 9.3 %.

وأعلنت لجنة متابعة أسعار الوقود في الدولة برئاسة مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة وحضور أعضاء اللجنة عقب اجتماعها أمس أسعار الديزل والجازولين التي سيبدأ العمل بها يوم الثلاثاء المقبل الأول من سبتمبر، حيث حددت سعر لتر الديزل بـ 1.86 درهم بنسبة انخفاض 9.27 % عن الشهر الجاري والذي بلغ 2.05 درهم للتر، كما تراجع سعر الجازولين السوبر 98 إلى 2.07 درهم للتر بنسبة انخفاض 8 % حيث كان 2.25 درهم، وتراجع سعر الجازولين الخصوصي 95 إلى 1.96 درهم بنسبة انخفاض 8.4 % حيث كان 2.14 درهم، وسعر لتر الجازولين بلس 91 إلى 1.89 درهم بنسبة انخفاض8.7 % مقارنة بسعر 2.07 درهم في شهر أغسطس الجاري.

وأكد الدكتور مطر النيادي رئيس اللجنة وكيل وزارة الطاقة أن التراجع في أسعار الديزل والجازولين جاء نتيجة مباشرة لتراجع أسعار النفط عالمياً، وشدد على أن الأسعار الجديدة تم تحديدها وفقاً لمتوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل للشهر الجاري مع إضافة الكلفة التشغيلية لشركات التوزيع.

 مشيراً إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعها يوم 28 سبتمبر لتحديد أسعار المحروقات لشهر أكتوبر المقبل. وأكدت جمعية المقاولين أن قطاع المقاولات والبناء والتشييد هو أكبر المستفيدين من تراجع أسعار الديزل والجازولين لشهر سبتمبر، مشيرة إلى أن هذا التراجع سيؤدي إلى زيادة في أرباح القطاع والمقاولين.

لقراءة أخبار أخرى اضغط هنا

Email