هوجان: لا نشكل خطراً على شركات الطيران الأميركية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال جيمس هوجان، رئيس تنفيذي شركة الاتحاد للطيران، إن شركته والشركات الخليجية الأخرى لا تشكل خطراً على شركات الطيران الأميركية، لكنهم يعتقدون ذلك، لأن الشركات الأوروبية تتعرض لمنافسة كبيرة.

وأعرب عن اعتقاده في مقابلة مع موقع «سكيفت»: «أننا نسهم في نمو سوق الطيران الأميركي، ولا نؤثر في الوظائف، ونعزز صناعة الطيران».

أوروبا تختلف

وقال هوجان: «إن الوضع في أوروبا يختلف، لأننا نستثمر في شركات الطيران الأوروبية مثل إيربرلين وأليطاليا، وإلا لكانوا خرجوا من الصناعة كلياً بدون الشراكة معنا». وأضاف هوجان: «أننا منذ 11 عاماً لم يكن لدينا شيء، والآن علينا أن نفتح مكاتب وندرب طيارين ونوظف مهندسين ونبني اسمنا التجاري».

مجموعة كبرى

وقال: «لقد اصبحنا الآن خامس أكبر مجموعة للطيران في العالم، والواضح أن المفتاح هو أننا نستثمر في شركات الطيران الأخرى». وأوضح أن شركة دلتا الأميركية تفعل الشيء نفسه، إضافة إلى الانضمام إلى تحالفات طيران.

وأضاف هوجان: «لدينا الآن 10 طائرات من طراز إيرباص إيه 380 العملاقة، و71 طائرة بوينغ 787، هي جيدة جداً من حيث التشغيل الاقتصادي. وقد بدأنا التخطيط لذلك من ست سنوات، ونحن نتطلع إلى المرحلة المقبلة التي قد تستغرق ست سنوات أخرى، وسنرى مزيداً من التوسع».

Email