عاصمة مالي تنضم إلى شبكة خطوط الناقلة 25 أكتوبر

باماكو المحطة 28 لـ«طيران الإمارات» في أفريقيا

■ طيران الإمارات تستخدم "إيرباص A340-300 " في رحلاتها إلى باماكو | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تخطط طيران الإمارات لربط باماكو عاصمة مالي بشبكة خطوطها العالمية اعتباراً من 25 أكتوبر المقبل.

وتعد باماكو واحدة من أسرع مدن العالم نمواً، ويقدر عدد سكانها بنحو 2.3 مليون نسمة. وتقع المدينة في الجزء الجنوبي من البلاد على نهر النيجر. وسوف تصبح فور انطلاق الخدمة إليها المحطة رقم 28 لطيران الإمارات في القارة الأفريقية، والسادسة في منطقة غرب أفريقيا، ما يعزز ربط هذه المنطقة بأكثر من 140 وجهة في قارات العالم الست عبر المقر الرئيس للناقلة في دبي.

وواعلنت الناقلة أمس انه سيتم ربط باماكو مع خدمة طيران الإمارات الحالية بمعدل أربع رحلات أسبوعياً إلى العاصمة السنغالية دكار، التي تعمل بطائرة إيرباص A340-300 توفر 12 مقعداً فاخراً في الدرجة الأولى و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و213 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية مع مساحات رحبة لتمديد القدمين بين الصفوف.

ربط اقتصادي

وقال عادل الغيث، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة شمال وغرب أفريقيا، لا يوجد حالياً أي رحلات جوية بين باماكو ودبي. وتتمتع مالي بإمكانيات واسعة للنمو اقتصادياً وسياحياً، لذا فإننا نتوقع أن يؤدي ربطها مع خدمة دكار إلى تعزيز حركة السياح ورجال الأعمال من وإلى مالي.

وأضاف الغيث سوف تربط طيران الإمارات باماكو مع 24 مدينة في الشرق الأقصى وأستراليا ونيوزيلندا، ومع 16 مدينة في الشرق الأوسط من خلال توقف واحد في دبي، ما يقلل الوقت ويوفر للمسافرين بين مالي ومختلف محطاتنا تجربة سفر مريحة».

وتعد مالي واحدة من أهم الدول المنتجة للذهب في أفريقيا، كما تضم أربعة مواقع مدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي الجدير بالحماية، وهي مدينة تمبكتو في الشمال، ومدن جين القديمة، ومقبرة أسكيا وصخرة باندياغارا.

نظام

ويستمتع المسافرون على طائرات الإمارات الإيرباص A340-300 بخيارات ترفيهية واسعة من خلال نظامها الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، وبأشهى الوجبات المحضرة على أيدي طهاة عالميين. بالإضافة إلى وزن أمتعة مجاني سخي قدره 30 كيلوغراماً في الدرجة السياحية و40 كيلوغراماً في درجة رجال الأعمال و50 كيلوغراماً في الدرجة الأولى.

وبالإضافة إلى خدمة الركاب، توفر طائرة الإيرباص A340-300 طاقة شحن مقدارها 13 طناً في كل اتجاه، ما سيدعم صادرات مالي، مثل الزيوت النباتية والجلود والفواكه الطازجة وأشباه الموصلات، ووارداتها من المنسوجات والمكائن وقطع الغيار والأدوية والأجهزة الإلكترونية والكهربائية.

مواعيد

واعتباراً من 25 أكتوبر، ستغادر رحلة طيران الإمارات مطار دبي الدولي في الساعة 7:20 صباح أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء والجمعة، لتصل إلى باماكو في الساعة 1:10 بعد الظهر، ثم تقلع من مطار باماكو عند الساعة 2:40 بعد الظهر لتصل إلى دكار في الساعة 4:30 عصراً. أما رحلة العودة، فتغادر دكار عند الساعة 6 مساءً، لتصل إلى دبي عند الساعة 7:30 من صباح اليوم التالي.

Email