تقرير

المستهلكون في الإمارات الأكثر اعتماداً على التقنيات الحديثة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت نتائج التقرير الخامس أعدته كل من «أفايا» و«بريتيش تيليكوم» تحت عنوان «العميل المستقل 2015»، أن مستهلكي خدمات العملاء في الإمارات قد أصبحوا الأكثر اعتماداً على منصات التواصل الاجتماعية مقارنة بالمعدل العالمي والأكثر اعتماداً على الأساليب التقنية الحديثة عالمياً.

وأشارت ردود المستهلكين في الإمارات حرصهم على رؤية وسائل تقنية حديثة يتم وضعها حيز الاستخدام، حيث أشار 84% إلى تفضيلهم لتقنيات كالتسجيلات الصوتية التفاعلية مع مشاركة الصور والوسائل المرئية عبر الهاتف الذكي، إضافة إلى اقتراح 83% لاعتماد تطبيقات المحادثات الفورية عبر شبكة الإنترنت.

كما أظهرت النتائج وجود طلب قوي لـ81% من المستهلكين لاعتماد تقنيات التحول بشكل فوري من شبكات التواصل الاجتماعي إلى المكالمات الهاتفية دون حدوث أي تكرار خلال الحصول على الخدمة ومتابعة الإجراءات بشكل مباشر.

وقال وائل القباني، نائب رئيس بريتيش تيليكوم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يجب على المؤسسات والعلامات التجارية العالمية أن تعمل على مواكبة التغيرات المتسارعة لتوقعات وتوجهات المستهلكين حول العالم. إن توفير وسائل الراحة بات الآن أولوية قصوى بالنسبة للمستهلكين.

وجمع التقرير آراء 5,500 شخص من 10 دول حول العالم.

Email