سلطان القاسمي خلال لقائه أعضاء مجلس إدارة غرفة الشارقة:

تطوير القطاع المالي والاستثماري عبر مشاريع نوعية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ضرورة جعل النشاط الاقتصادي تفاعلياً عن طريق التواصل بين مختلف الجهات الحكومية والمختصة مما يساهم في إنجاح المشاريع الاقتصادية وتكاملها ضمن منظومة العمل الاقتصادي للإمارة.

وأشار سموه خلال لقائه صباح أمس أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مقر الغرفة، إلى أن الإمارة تعمل على تطوير القطاع المالي والاستثماري من خلال المشاريع والمبادرات الاستثمارية والسياحية النوعية المبنية على الدراسة والتي تهدف إلى تشغيل المناطق الحيوية والصناعية والذي انعكس على الوضع المالي وسداد عدد من ديون الجهات الحكومية وتحولها إلى الفائض والازدهار.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة أن الاستثمار والدخل الحكومي هو جزء من منظومة كبيرة الأهم فيها هو الإنسان والاستثمار في تطويره من خلال الاستثمار في التعليم الذي يبني الأجيال ويؤهل الكفاءات الشابة التي تدير دفة الإنتاج في مختلف القطاعات.

جهود

وأشاد سموه بجهود غرفة تجارة وصناعة الشارقة في تحريك البيئة الاقتصادية والمالية من خلال الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها وتنفذها للتعريف بالبيئة الاقتصادية والاستثمارية في الإمارة بالتعاون مع الجهات الحكومية المحلية والإقليمية والدولية مما جعل الصورة الاستثمارية للإمارة إيجابية وذات سمعة ممتازة.

كما استعرض صاحب السمو حاكم الشارقة المشاريع الاستثمارية والسياحية الضخمة المقبلة التي ستقوم بها الإمارة وتركز من خلالها على السياحة البيئية والتراثية وتستهدف مختلف الفئات المحلية والخارجية.

وأوضح سموه أهمية المناطق الحرة والصناعية في الإمارة بحكم مواقعها الاستراتيجية والمهمة للمستثمرين والشركات ومختلف القطاعات، كما وجه بضرورة الاستثمار في هذه المناطق.

خطط مستقبلية

واطلع سموه من رئيس مجلس غرفة تجارة وصناعة الشارقة على الخطط المستقبلية للغرفة وما تنوي إقامته من مشاريع اقتصادية وبرامج ومعارض تعكس البيئة الاستثمارية للإمارة وتحفز الكوادر الوطنية والشابة على الدخول في المجال الاستثماري والتجاري.

وثمن أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة لقاء صاحب السمو حاكم الشارقة والذي يأتي تحفيزاً وتوجيهاً لطريق وخطط عمل غرفة تجارة وصناعة الشارقة في رسم الرؤية المستقبلية وتطوير القطاع الخاص.

حضر اللقاء عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ووليد بو خاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وأعضاء مجلس الإدارة وحسين المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

Email