وقعت مذكرة تفاهم لثلاث سنوات مع مجموعة «كيه دبليو»

هيئة الجمارك تبرم شراكة وأسبوع التجارة العالمي

خالد علي البستاني وأندرو كيبل خلال توقيع مذكرة التفاهم | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الهيئة الاتحادية للجمارك الإماراتية عن إبرامها مذكرة تفاهم مع مجموعة كيه دبليو الجهة المنظمة لأسبوع تنمية التجارة العالمي، لتكون «الشريك الاستراتيجي الرائد» لـ«قمة تيسير الجمارك والتجارة العالمية» خلال السنوات الثلاث القادمة.

وتعد القمة واحدة من أصل ست قمم تعقد خلال الحدث التجاري الضخم، ومن المقرر أن يتحدث خلالها كبار مسؤولي الجمارك ورؤساء القطاع الخاص المهتمين بتيسير التجارة من جميع أنحاء العالم.

ويُعد أسبوع تنمية التجارة العالمي، الذي سيُعقد تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد وبحضور قادة قطاع الأعمال والقطاع الحكومي من أكثر من 100 بلد، أضخم حدث لتنمية التجارة في العالم، ومن المقرر أن ينعقد خلال الفترة من 27 – 29 أكتوبر في فندق ريتز كارلتون بمركز دبي المالي العالمي.

أهمية

وفي معرض حديثه عن أهمية مذكرة التفاهم، قال خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة: «إن توقيع هذه الاتفاقية للشراكة مع أسبوع تنمية التجارة العالمية على مدى السنوات الثلاث القادمة لخطوة في غاية الأهمية لمساعدتنا في تعزيز علاقاتنا عبر الحدود.

ويأتي تقليل الحواجز أمام التجارة الدولية على رأس أولويات الهيئة الاتحادية للجمارك، ولا يمكن أن يتم هذا إلا من خلال تعاون دولي. ونحن ندعم هذا الحدث السنوي الكبير كوسيلة لتسهيل تدفق حركة التجارة العالمية، وأيضاً كوسيلة لتعزيز مكانة دولة الامارات العربية المتحدة باعتبارها مركزاً تجارياً إقليمياً رائداً يربط بين الشرق والغرب».

كفاءة

وأضاف: «نحن فخورون بتقدم دولة الإمارات إلى المرتبة الثالثة عالمياً في مؤشر كفاءة الإجراءات الجمركية ونتطلع لمشاركة أفضل الممارسات مع التمثيل رفيع المستوى الحاضر في قمة تيسير الجمارك والتجارة العالمية. كما نتطلع للتعلم من التجارب الأخرى أثناء سعينا الدائم لاستحداث استراتيجيات وخدمات إبداعية لدعم وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية لدولة الإمارات على مستوى العالم».

وقالت عائشة الكبيسي، مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الاقتصاد ومدير مشروع اسبوع تنمية التجارة العالمي، «إن دخول الهيئة الاتحادية للجمارك كشريك استراتيجي ضمن أسبوع تنمية التجارة العالمي، هو أمر جيد. وخاصة أن مستوى العمل الجمركي في الدولة في تقدم مستمر، مما ينعكس بشكل واضح على تنمية التجارة الدولية في دولة الإمارات».

مرافق

من جانبه قال أندرو كيبل، المدير التنفيذي المشارك لمجموعة كيه دبليو منظمة أسبوع تنمية التجارة العالمية: أسست دولة الإمارات مرافق جمركية متطورة في كافة الإمارات السبع، ورسخت مكانتها باعتبارها مركزاً تجارياً رئيسياً في منطقة الشرق الأوسط، وأيضاً على مستوى العالم...

وتسعى الحكومات حول العالم إلى محاكاة النجاح الذي حققته دولة الإمارات وإنها لدفعة كبيرة لحدثنا أن يعمل بالتشارك مع الهيئة الاتحادية للجمارك خلال السنوات الثلاث المقبلة حتى ينمو ليصبح منتدى سنويا رائدا لتيسير الجمارك والتجارة.

1000

من المقرر أن يكون أسبوع تنمية التجارة العالمي 2015 تجمعاً غير مسبوق لألف من القادة التجاريين من مؤسسات الأعمال والصناعة والحكومة. وسيشهد الحدث كلمات يلقيها 150 متحدثاً يضمون القادة الأكثر نفوذاً الذين يقودون التجارة العالمية اليوم. ويتميز الحدث بسلسلة من القمم التجارية المتخصصة .

Email