حافظت على تنافسيتها في عدد من المؤشرات

الإمارات الأولى عالمياً في بنية النقل الجوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

صنف التقرير السنوي للتنافسية دولة الإمارات في المركز الأول عالمياً في 2015 في مؤشر «جودة النقل الجوي»، فيما حلت في المركز الثاني عشر في المؤشر العام، في إشارة إلى أهمية استثمارات الدولة الضخمة المستمرة لتطوير المطارات وأساطيل الناقلات الجوية الوطنية وقطاع السفر ككل. واحتلت الدولة المركز الأول إقليمياً للعام الثالث على التوالي، وحافظت على تفوقها في عدد من المحاور الفرعية.

ويقيس التقرير تنافسية الدول عبر أربعة محاور رئيسة، وهي الأداء الاقتصادي، الكفاءة الحكومية وفعالية بيئة الأعمال والبنية التحتية، وتندرج ضمن المحاور الأربعة 342 مؤشراً فرعياً.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بحكومة دبي رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات، إن حصول الدولة على المركز الأول عالمياً في مؤشر جودة البنية التحتية للنقل الجوي، يعكس رؤية قادة الوطن. وأضاف تتجلى آثار صناعة الطيران على القطاعات الأخرى في الدولة..

حيث إن كل 100 دولار ينفقها القطاع في أنشطة الطيران تسهم بأكثر من 72 دولاراً في القطاعات الأخرى من الاقتصاد المحلي، وكل 100 وظيفة يوفرها قطاع الطيران في دبي تخلق 116 وظيفة إضافية في قطاعات أخرى. وقال سموه إن تقرير التنافسية العالمي، يشير إلى أن هذه الأرقام سوف تنمو بشكل ملحوظ في السنوات الخمس المقبلة.

Email