«طيران الإمارات» تطلق حملة الاستكشاف والمغامرة

■ فريق سفراء طيران الإمارات | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت «طيران الإمارات»، الناقلة العالمية التي تحقق التواصل بين الناس والثقافات، حملة عالمية لترويج حب الاستكشاف والدهشة والمغامرة التي تترافق مع السفر، أطلقت عليها «سحر اللقاء الأول». واستخدمت طيران الإمارات لدعم هذه الحملة الخاصة بالوسائط الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي الاجتماعية، موظفيها الديناميكيين العالميين، الذين تسميهم «غلوباليستا، أي المواطنين العالميين»، والذين جاءوا من أكثر من 130 جنسية، للعب دور البطولة كسفراء، وليجوبوا العالم على مدى ستة أشهر، وينقلوا بالصوت والصورة تجاربهم «بسحر اللقاء الأول» تسجلها عدسات كاميراتهم.

سفراء سبعة

وتم اختيار السفراء السبعة نتيجة مسابقة نظمتها طيران الإمارات لموظفيها، حيث سيتاح لكل منهم فرصة العمر للسفر عبر العالم واستكشاف جوانب خفية للمدن التي تخدمها الناقلة عبر قارات العالم الست. وسوف يقوم كل واحد من السفراء بتصوير ورواية تجربته حسب ما يستهويه شخصياً، من الموسيقى إلى الطعام والأزياء وحتى المغامرات. وسوف تنطلق سلسلة «سحر اللقاء الأول» بتجربة المغامر راشد عمّورة في جزيرة بالي، التي ستبدأ طيران الإمارات تشغيل رحلات يومية إليها اعتباراً من 3 يونيو المقبل.

عناصر النجاح

وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة إننا عندما نسأل أنفسنا لماذا نسافر، فإننا لا نحتاج إلى التفكير في إجابة. فالمشاركات التي قدمها موظفونا الموهوبون لمسابقة سحر اللقاء الأول، والتي بلغت نحو 500، والاستجابة الواسعة من موظفينا لدعم زملائهم، هي أفضل إجابة لاشتراكنا جميعاً في حب السفر. فموظفونا وروح المغامرة يمثلون أحد عناصر نجاحنا كناقلة جوية عالمية.

وأضاف أن هذه الحملة تجسد كل شيء ندافع عنه كعلامة تجارية، ونحن فخورون بزملائنا الذين تم اختيارهم لتمثيل طيران الإمارات كسفراء لحملة سحر اللقاء الأول. ونأمل أن تساهم قصص رحلاتهم الشخصية في إلهام المزيد من الناس لرؤية المزيد من العالم من خلال السفر.

شراكة

وقال كون أبوستولوبولوس، نائب رئيس قنوات فوكس الدولية للدعاية والشراكات إن حملة سحر اللقاء الأول تمثل شراكة فريدة بين اثنتين من العلامات التجارية العالمية، حيث تجسدت قدرات وإمكانات ناشونال جيوغرافيك على رواية القصص الفريدة في مجموعة رائعة من الأفراد يعملون لدى طيران الإمارات لإلهام مسافرين آخرين لهم نفس التوجهات.

وكانت حملة «سحر اللقاء الأول» بدأت مع دعوة موظفي مجموعة الإمارات، الذين يزيد عددهم على 80 ألفاً في جميع أنحاء العالم، إلى تقديم فيديو يتضمن تعريفاً بهم، وما هي هواياتهم، وكيف يساعدهم السفر في تحقيق أحلامهم.

وتضمنت المشاركات نطاقاً واسعاً من الأنشطة، مثل التصوير الفوتوغرافي والأزياء والموسيقى والرياضة والطعام والفن، وغير ذلك الكثير. وتم اختيار 20 مشاركاً لتقديم إسهاماتهم في اختبار حي في قاعة مكتظة بالجمهور وأمام فريق من القضاة، بمن فيهم الطاهية الشهيرة والشخصية التلفزيونية سيلفينا رو. وقد منح كل مشارك دقيقتين فقط لإظهار أنه يستحق هذه الفرصة. وينتمي الذين وقع عليهم الاختيار إلى مجموعة متنوعة من الخلفيات الثقافية، كما أنهم يؤدون أدواراً مختلفة ضمن مجموعة الإمارات. وبدأ الفائزون رحلاتهم خلال شهر مايو الجاري، وتستمر حتى نوفمبر المقبل، وستغطي رحلاتهم مجتمعة ما يقرب من 40 وجهة.

قناة

ساعدت قناة ناشونال جيوغرافيك في إضفاء الحيوية والاحتراف على قصص السفراء السبعة، بما في ذلك تطوير المحتوى الإبداعي والتسويقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإنتاج. وقد تحقق ذلك من خلال تدريبهم على المهارات الأساسية والمعرفة التقنية لتقديم قصة موضوعية يمكن أن يتردد صداها عبر جمهور عالمي من خلال الانتشار الواسع لقناة ناشونال جيوغرافيك.

جامعة الإمارات للطيران وإيرويز نيوزيلندا تطلقان مركز تدريب

أعلنت جامعة الإمارات للطيران أمس إبرام شراكة مع منظمة «إيرويز نيوزيلندا» لإطلاق مركز متخصص في التدريب على مراقبة الحركة الجوية في الحرم الجامعي الجديد الكائن في مدينة دبي الأكاديمية.

وباشرت «إيرويز نيوزيلندا»، المتخصصة في خدمات الملاحة الجوية في نيوزيلندا، تقديم خدمات تدريب مراقبة الحركة الجوية لطلبة جامعة الإمارات للطيران، حيث تتضمن اتفاقية الشراكة تدريب ما يصل إلى 200 طالب سنوياً على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال الدكتور أحمد العلي، مدير جامعة الإمارات للطيران إن هناك نقصاً عالمياً في عدد العاملين في مراقبة الحركة الجوية، ما من شأنه أن يشكل تداعيات خطيرة على صناعة الطيران وخاصة في هذا الجزء من العالم الذي يواصل فيه قطاع الطيران نموه المطرد. وسوف تتيح لنا الشراكة مع إيرويز الاستفادة من خبرة هذه المنظمة الرائدة التي تمتد لأكثر من 20 عاماً في مجال التدريب على وحدات التحكم في مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن توفير قوة عاملة متخصصة نحن بأمس الحاجة لها لرفد نمونا المستقبلي».

وأضاف أن جامعة الإمارات للطيران تتميز بسجلها الحافل وسمعتها الطيبة في توفير دورات تعليمية ذات مستويات عالمية في مجال الطيران. وتسهم شراكتنا مع إيرويز في استكمال برامجنا التدريبية القائمة فضلاً عن تعزيز مكانة جامعتنا كواحدة من أهم المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال الطيران المدني».

وقالت شارون كوك، رئيس منظمة «إيرويز» إننا سنقدم مجموعة متكاملة من حلول التدريب للمبتدئين في مراقبة الحركة الجوية، وعمليات خدمات الحركة الجوية وبرامج التدريب على إدارة الحركة الجوية في الجامعة. ولإتمام هذه المهمة، قمنا بتركيب أجهزة محاكاة حديثة بما فيها برج مراقبة ضمن حرم الجامعة بهدف وضع الطلاب ضمن بيئة واقعية تساعدهم على إتمام تدريباتهم بالطريقة المثلى».

وتأتي شراكة جامعة الإمارات للطيران مع منظمة «إيرويز» استجابة للنمو الكبير الذي يشهده قطاع الطيران في المنطقة. وخلال العام 2013، ساهم قطاع الطيران في رفد اقتصاد دبي بـ16.5 مليار دولار أي ما يعادل 16.5% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة. ومن المتوقع أن تبلغ مساهمة هذا القطاع في اقتصاد دبي مع حلول عام 2020 أكثر من 48.6 مليار دولار أو 24.7% من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي.

تأسيس

وتأسست جامعة الإمارات للطيران تحت مسمى «كلية الإمارات للطيران» في عام 1991، وواصلت تطورها حتى أصبحت في طليعة المؤسسات التعليمية الرائدة في الشرق الأوسط التي تقدم برامج ماجستير وبكالوريوس ودبلوم خاصة بصناعة الطيران المدني. وشكلت الكلية الجناح الأكاديمي لـ «مجموعة الإمارات»، العاملة في صناعة الطيران والسفر والشهيرة عالمياً بالتزامها القوي بأعلى مستويات الجودة والتميز في مختلف جوانب الصناعة. ونالت جامعة الإمارات للطيران اعتراف واعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. وستواصل توفير نطاق واسع من البرامج التعليمية المصممة لتزويد الطلاب بأفضل المعارف والعلوم الخاصة بصناعة الطيران، حيث يمكنهم الاختيار من بين البرامج المهنية والتعليمية بمراحلها المختلفة.

15

تواصل منظمة «إيرويز نيوزيلندا» تقديم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 15 عاماً موفرةً حلولاً تدريبية لمراقبة الحركة الجوية والتوظيف بالإضافة إلى الدورات التعليمية القصيرة. وتتماشى البرامج التعليمية التي ستقدمها المنظمة في جامعة الإمارات للطيران مع معايير منظمة الطيران المدني الدولية والممارسات المعتمدة، ما سيسهم في إعداد خريجين مؤهلين .

Email