جولة خاصة للإعلاميين لإطلاعهم على سير العمل

20 % إنجاز إنشاءات دبي باركس آند ريزورتس

■ اخر صور للانشاءات المنجزة في دبي باركس أند ريزورتس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دبي باركس آند ريزورتس جولة خاصة للإعلاميين في موقع المشروع لإطلاعهم على سير العمل ومراحل إنجازه المختلفة. وأكد بول لافرانس، المدير التنفيذي للمشروع في دبي باركس آند ريزورتس أن العمل يتواصل في المشروع وفق أعلى المعايير العالمية وبحرفية عالية وقد تم إنجاز نحو 20% من إجمالي الأعمال الإنشائية التي تضم البنية التحتية والتي وصل مستوى الإنجاز فيها إلى 42% بنهاية مارس الماضي.

وقال لافرانس: نقدر قيمة الوقت ونعمل بجهد كبير لافتتاح حدائقنا في أكتوبر 2016 ولضمان تحقيق ذلك تعمل الفرق الفنية والهندسية في المشروع بشكل متواز..

فبينما نقوم بإنجاز أعمال البنية التحتية والإنشائية هنا، تشرف فرقنا التي تتمتع بخبرة عالمية على إنهاء التعاقدات والتصاميم الهندسية وتصنيع الألعاب مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال. لقد وصلت بالفعل مجموعة من الألعاب لدبي وهناك العديد منها في طريقها إلينا بحراً وأخرى في مراحل مختلفة من التصميم والتصنيع، وسوف نبدأ قريباً بتركيب بعض هذه الألعاب.

ويضم المشروع 3 مدن ترفيهية هي: «موشنجيت دبي» و«بوليوود باركس دبي»، و«ليغولاند دبي»، إضافة إلى الحديقة المائية «ليغولاند وتربارك». وسيحتضن المشروع كذلك مجمّع «ريفرلاند دبي» الذي يضم العديد من المطاعم ومتاجر التجزئة والمعالم الترفيهية، وفندق «لابيتا» المخصص للعائلات والمصمم وفق الطراز البولينيزي.

المتنزهات الترفيهية

وستنتشر مرافق التجزئة على جانبي نهر «ريفرلاند» الذي يعد الشريان النابض في هذه الوجهة الترفيهية التي تعد الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر ريفرلاند منطقة عامة تحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي ووفقاً للتصاميم سيتوسط «ريفرلاند» المتنزهات الترفيهية الثلاث ويعد بوابة المرور لكل منها.

ويجري إنشاء مشروع «دبي باركس آند ريزورتس» في منطقة «جبل علي» على مساحة 2,3 مليون متر مربع. ومن المخطط له أن يصبح أضخم وجهات التسلية والترفيه في منطقة الخليج العربي عند افتتاحه في أكتوبر 2016..

ويهدف إلى تسجيل 6.7 ملايين زيارة خلال أول عام تشغيلي كامل، و20 مليوناً بحلول عام 2020. وسيضم المشروع مجمـوعة متنوعة من الألعاب المشوقة بما في ذلك الأفعوانيات وألعاب الركوب ووجهات الجذب.

تجربة عالمية

ولضمان تقديم تجربة ترفيهية لا تنسى وتوفير تجربة عالمية المستوى حرصت دبي باركس آند ريزورتس على التعاقد مع أفضل شركات تصنيع الألعاب المخصصة لوجهات الترفيهية. وتقوم «هيل إنترناشيونال»..

وهي إحدى شركات الإنشاءات العالمية الرائدة، بإدارة عمليات بناء وتشيد المنشآت الترفيهية..

بينما تعمل كبرى شركات تصميم وبناء ألعاب وجهة ترفيهية على بناء الألعاب بما في ذلك «ماك رايدز»، و«جيرستلار أميوزمنت رايدز»، و«داينامك أتراكشن»، و«زيرير رايدز»، و«إي تي إف رايد سيستمز»، و«تريوتيك»، و«وايت ووتر أتراكشنز»، و«زامبيرلا»، و«هولوفيس»، و«سيم ووركس»، و«إس آند إس» -«سانسي تكنولوجيز» و«كونسبت 1900».

وستضم هذه الألعاب قطارات أفعوانية بمسارات غاية في الإثارة تضم أنفاق وأبراج بالإضافة إلى ألعاب مميزة تضم منصات هبوط ومسارح طائرة وألعاب دوّارة وغيرها من الألعاب القائمة على الوسائط المتعددة. ويُذكر أنه قد تمّ تسجيل الطلبيات للعديد من الوجهات والألعاب وبدأت الشركة باستلام بعضها في دبي.

خبرة عالمية

وبدوره قال ماثيو بريدي، الذي يمتلك خبرة عالمية في هذا المجال تزيد على 35 عاماً منها 20 عاماً في والت ديزني المديــر التنفيذي التقني لدى «دبي باركس آند ريزورتس»:

يشكل مشروع دبي باركس آند ريزورتس علامة فارقة في هذا القطاع على مستوى العالم. وهو أكبر وأضخم المشاريع التي تبنى في مرحلة واحدة، إن دبي هي مدينة الأرقام القياسية وسوف نسعى لتسجيل رقم قياسي خاص لنا في هذا القطاع. وفي الوقت الذي نفخر فيه بهذا الإنجاز إلا أننا نركز بالدرجة الأولى على تقديم العديد من خيارات التسلية والمتعة والتجارب الترفيهية المشوقة لجميع الزوار«.

وتابع: »حرصنا على التخطيط المسبق لكل شيء حتى دراسة مداخل ومخارج الحديقة والإعداد لمرافق السلامة والأمان خلال مراحل العمل والإنشاء وحتى مرحلة الافتتاح والتشغيل، ولضمان تسهيل تدفق الزوار من وإلى الحدائق عملنا على دراسة أفضل الطرق لربط الحديقة بالشوارع الرئيسية عبر جسور خاصة كما درسنا ربط الحدائق بشبكة مترو دبي«.

مواصفات «برودواي»

ويسلط متنزه »بوليوود باركس دبي« الضوء على سحر الترفيه بمدينة مومباي الهندية، حيث سيشكل وجهة لاستعراض تلك الأفلام الساحرة التي تحفل بالعروض الفنية والغناء والألوان النابضة. ويمكن الاطلاع على التجارب الترفيهية المميزة لهذه الوجهة النابضة من خلال عروض بوليوود الحية على مدار اليوم، والعروض الفنية التي يستضيفها يومياً مسرح »راج محل« المصمم وفق مواصفات مسارح »برودواي« الشهيرة.

وسيستقبل متنزه »موشنجيت دبي« الذي يمتاز بتصميمه المستوحى من »هوليوود«، التي تعد مقراً لأبرز شركات الإنتاج السينمائي مثل »دريم وركس أنيميشن«، و»ليونز جيت«، و»سوني بيكتشرز«، زواره في تجربة سينمائية تسلط الضوء على أبرز اللحظات السحرية في عالم الأفلام.

وسيحظى زوار الجناح بتجربة سينمائية مميزة بطابع هوليوودي، وستتاح لزوار الجناح فرصة الاطلاع الأولي على مناطق الجذب المثيرة والمخطط لها في الحديقة، إلى جانب استضافة عددٍ من الفنانين والممثلين والضيوف المهمين على مدار الأسبوع.

5000

من المتوقع أن تحقق »دبي باركس آند ريزورتس« إيرادات بقيمة 2.4 مليار درهم في أول سنة كاملة من التشغيل مع توفير أكثر من 5000 فرصة عمل في جميع أنحاء القطاع. وتوفر أسواق الشرق الأوسط فرص نمو كبرى لقطاع المتنزهات الترفيهية فهي سوق غير مستغلة نظراً لعدم وجود هذا النوع من المتنزهات الترفيهية في المنطقة.

ولا تنحصر الفرص التي توفرها دبي في النمو السكاني وتزايد الطلب المحلي فحسب، بل يرجع إلى خطط الإماراة ورؤيتها لاستقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020. وتمضي الشركة قدماً في تنفيذ مشروعها وفقا للمخططات العامة..

وتمكنت من إتمام جميع الاتفاقيات الضرورية بما في ذلك اختيار شركة »باركوس ريونيدوس« التي تتخذ من العاصمة الإسبانية مدريد مقراً لها وتعد ثاني أكبر مشغّل للمتنزهات الترفيهية في أوروبا، وذلك لتشغيل 2 من المتنزهات الترفيهية في«دبي باركس آند ريزورتس». فيما ستتولى شركة «ميرلين إنترتينمنت» البريطانية إدارة متنزه «ليغولاند دبي» في إطار اتفاقية أخرى تم توقيعها العام الماضي.

Email