ديلي ميل: خطط طموحة لتحويل دبي إلى مدينة مستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن دبي التي وضعت نصب عينيها التحول إلى مدينة خضراء مستدامة، كشفت النقاب عن إقامة مدينة طموحة مستدامة في الصحراء، تضم فندقا مزودا بالكامل بالطاقة الشمسية، ومزارع عضوية، ومياها مكررة، ومدرجا عشبيا. وستطلق مجموعة انتركونتننتال العالمية فندق "إنديغو" في الصحراء البيئية. وتتولى تطوير المشروع شركة 'دايموند ديفلوبرز' للتطوير العقاري.

وقال فارس سعيد، رئيس مجلس إدارة دايموند ديفلوبرز إن دبي هي بالفعل مدينة عالمية، وتتوسع في طرق جديدة ومثيرة يوما بعد يوم. مضيفا ان المدينة المستدامة ستضع مقاييس للمعايير البيئية، وتضم عددا من الوجهات السياحية الجذابة، فضلاً عن مواقع لاستقطاب الفعاليات الاقتصادية والاجتماعات. وأكد أن فندق انديغو هو علامة تجارية مثالية لهذا المجتمع الجديد ـ وبسجل انتركونتننتال القوي في تشغيل الفنادق في الإمارات، فإنه على ثقة من نجاحه.

بدوره قال باسكال جوفين، مدير التشغيل الأول في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا في مجموعة انتركونتننتال، إن الفندق سيكون فريدا من نوعه، وسيضم المجمع مناطق سكنية، ومدرسة خضراء، ومركزا تجاريا مجتمعيا، ومواقف سيارات مغطاة، ومزرعة عضوية توفر مختلف الأعشاب اللازمة، فضلاً عن مناطق جذب سياحية.

Email