غرفة دبي تبحث فرص الاستثمار مع منغوليا

■ عبدالله غباش وماجد الشامسي وحمد بوعميم ورئيس وزراء منغوليا خلال اللقاء | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت غرفة دبي تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية مع منغوليا وذلك خلال استقبالها جمت ساخن بلك، رئيس وزراء منغوليا الذي زار الغرفة على رأس وفد منغولي حكومي واقتصادي رفيع المستوى ضم أكثر من 50 شخصاً.

كان في استقبال الوفد الزائر ماجد حمد رحمه الشامسي، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة بحضور معالي عبدالله غباش، وزير دولة، وحمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، حيث رحب بالوفد الزائر، مؤكداً التزام غرفة دبي بتوفير كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم، مشيراً إلى وجود رغبةٍ بين الجانبين لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم الأهداف المشتركة للطرفين.

واستعرض الشامسي أمام الوفد الزائر نبذةً عن مؤشرات النمو في اقتصاد دبي، مسلطاً الضوء على الركائز الأساسية لاقتصاد الإمارة وهي التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والمالية، ومزايا الاستثمار في دبي، مؤكداً في معرض كلامه على ان الإمارة باتت وجهة مثالية لنشاط الشركات والأعمال والسياح في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

تعزيز التعاون

وأوضح الشامسي إلى الحاجة لتعزيز التعاون التجاري الذي لا يلبي الطموحات بمستوياته الحالية، مشيراً إلى أن تجارة دبي غير النفطية مع منغوليا خلال العام الماضي بلغت 60 مليون درهم، مما يجعل منغوليا تحتل المرتبة 164 على لائحة شركاء دبي الاستراتيجيين، مما يبرز الحاجة إلى مزيد من العمل لتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة.

إنجازات

وأشاد رئيس وزراء منغوليا بالمكانة التي وصلت إليها إمارة دبي، والإنجازات الاقتصادية التي حققتها خلال الفترة الماضية، مؤكداً الرغبة بالانفتاح الاقتصادي على دبي ومجتمع أعمالها الذي يحظى بمكانةٍ رفيعة في الأوساط الاقتصادية والتجارية العالمية، وبحث إقامة شراكات استثمارية في مجالاتٍ وقطاعاتٍ مختلفة.

ودعا الشركات الإماراتية إلى الاستثمار في بلاده التي توفر بيئة مشجعة وجاذبة للاستثمارات وخصوصاً في قطاعات التعدين والثروة الحيوانية والزراعية، مشيراً إلى أهمية التعاون مع غرفة دبي لتحفيز الشراكات الاستثمارية المشتركة.

Email