حمدان بن راشد يؤكد نجاح استراتيجية الشركة 2014

2.4 مليار درهم أرباح »دوبال القابضة« و16.7 ملياراً أصول

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت شركة «دوبال القابضة»، أرباحاً صافية بقيمة 2.4 مليار درهم في 2014، وبلغ صافي أصول الشركة 16.7 مليار درهم.

وثمن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس مجلس إدارة الشركة خلال ترؤسه اجتماع الجمعية العمومية الاستراتيجية الحالية والمستقبلية ومشاريع الشركة ونجاحاتها.

وأكدت الشركة الاستمرار في التوافق الاستراتيجي مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وتعزيز البنية التحتية للطاقة والمشاريع الصناعية.

كما سجلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أداء مالياً وتشغيلياً قوياً، في أعقاب الانتهاء بنجاح من عملية دمج أصولها، والانتهاء من مشروع المرحلة الثانية من مصهر إيمال.

واختتمت الشركة المملوكة لكل من شركة مبادلة للتنمية ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، عامها التشغيلي الأول، وأعلنت خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي للعام 2014 تحقيق دخل صاف بلغ 3.7 مليارات درهم.

ووفقاً للنتائج المالية للعام 2014، فقد سجلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عوائد مبيعات بقيمة 19.8 مليار درهم، بزيادة تتجاوز 30٪ مقارنة مع المبيعات الإجمالية لإيمال ودوبال في العام 2013.

كما تم تحقيق دخل صاف بقيمة 3.7 مليارات درهم، أي بزيادة تتجاوز 75٪ مقارنة مع المبيعات الإجمالية لإيمال ودوبال في عام 2013. وجاءت تلك النتائج بشكل خاص على خلفية التشغيل الناجح لإنتاج المرحلة الثانية من مصهر إيمال، واستمرار التركيز على مبادرات الحد من التكاليف.

وبلغت الطاقة الإنتاجية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، التي تعد واحدة من رواد شركات إنتاج الألمنيوم الأولي في العالم، في العام 2014، 2.4 مليون طن سنوياً.

لقراءة أخبار أخرى

Email