المساهمون يوافقون على إعادة شراء عدد محدود من الأسهم

موانئ دبي تناول 15 مليون حاوية في الربع الأول

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد الحاويات التي ناولتها موانئ دبي العالمية المحدودة خلال الربع الأول 15 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) عبر محفظة أعمالها العالمية من المحطات البحرية محققة نمواً بنسبة 4.4% في أحجام المناولة الإجمالية. ووافق مساهمو الشركة على اقتراح بإعادة شراء «عدد محدود» من الأسهم.

وذكر إفصاح للبورصة أن الموافقة جاءت في الاجتماع السنوي لمساهمي الشركة، مضيفاً أن المستثمرين وافقوا أيضاً على إلغاء أي أسهم اشترتها الشركة، وبالتالي خفض رأسمالها المساهم به. وناولت محفظة أعمال المحطات الموحدة 7.1 ملايين حاوية نمطية خلال الربع الأول من عام 2015 مسجلة تحسناً في الأداء بنسبة 4.5%.

نمو قوي

ويعود في الربع الأول من العام إلى الأداء الأقوى في محطاتنا في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، إضافة إلى الإمارات التي سجلت نتائج فصلية قوية من خلال مناولة 3.9 ملايين حاوية نمطية بنسبة نمو بلغت 7.7%، أما في أستراليا فلا تزال الظروف مختلطة، وفي شبه القارة الهندية انعكست محدودية الطاقة الاستيعابية على الأداء ومن المتوقع أن يخف الضغط على الطاقة الاستيعابية مع الزيادة القريبة في الطاقة في «نافا شيفا».

صفقة مهمة

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة، أعلنا خلال الربع الأول من هذا العام عن إتمام صفقة الاستحواذ على عالم المناطق الاقتصادية التي تضم المنطقة الحرة لجبل علي المحيطة بمرفقنا الرائد- ميناء جبل علي.

وستعمل هذه الصفقة على تعزيز موقعنا مركزاً لوجستياً رائداً في المنطقة، كما أعلنا عن الاستحواذ المقترح على محطة فيرفيو في كندا، التي نتوقع أن نتمها في النصف الثاني من العام الجاري. توفر «فيرفيو» لعملائنا أسرع نفاذ لسفن الحاويات العابرة بين آسيا وأميركا الشمالية وتدعم محفظة أعمالنا في الأميركيتين.

وأضاف، بشكل عام نحن مسرورون للغاية بأداء محفظة أعمالنا خلال الربع الأول من العام. وعلى الرغم من استمرار بعض محطاتنا بالعمل في مناخ اقتصاد كلي محفوف بالتحديات، فإننا نتوقع أن تكون ظروف السوق عبر محفظة أعمالنا لبقية العام الجاري إيجابية. ونحن واثقون من تحقيق أداء يتماشى أو يتفوق على أداء السوق الذي تشير التوقعات إلى نموه بنسبة 4- 5% خلال 2015.

وأضاف ماضون في تنفيذ مشاريعنا الجديدة في «روتردام» (هولندا) و«نافا شيفا» (الهند) وافتتاحها في النصف الأول من العام الجاري، يعقبها افتتاح محطتنا الجديدة في «ياريمشا» (تركيا) وإضافة مليوني حاوية نمطية إلى الطاقة الاستيعابية لميناء جبل علي (الإمارات)، بحيث تصل طاقته الاستيعابية الكلية إلى 19 مليون حاوية نمطية.

وكعهدنا على الدوام، نواصل تركيزنا على تحقيق الربحية من خلال استهداف مناولة بضائع ذات هوامش ربحية أعلى وتعزيز كفاءة العمليات.

Email