«البيان الاقتصادي» يرصد 300 مشروع قيد الإنجاز في دولة الإمارات (36)

سكن على طرف سعفة نخلة جميرا

ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يواصل (البيان الاقتصادي) رصد 300 مشروع قيد الإنجاز في دولة الإمارات، ومنها المشروع الذي جرى الكشف عنه الأسبوع الماضي وسط تكتم المطور على بلوغ الأعمال الإنشائية نسباً متقدمة حسب الجدول الزمني.

وقال متحدث باسم مشروع M.State by Ocean Breeze الذي طوّرته شركة AA Real Estate Development العقارية رداً على أسئلة لـ(البيان الاقتصادي) أن أعمال البناء تتواصل في مشروع فلل أم ستيت الذي يقع طرف السعفة M.

ويضم المشروع 5 فلل فاخرة تبدأ أسعارها من 70000000 درهم سعر ويبلغ طول الشاطئ المقابل للفيلا 28,65 متراً فيما تتكون الفلل وتتنوع بين 5 أو 6 غرف نوم كل واحدة منها تمتد على مساحة تسمح بـ 120 درجة مناظر مطلة على مرسى دبي.

وطبقا للمتحدث باسم الشركة فإن مساحة الفيلا تصل إلى 1,102.99 متراً مربعاً فيما تبلغ مساحة البناء الإجمالية 1,213.16 متراً مربعاً بينما تبلغ المساحة المبنية للطــابق الأرضي 451,64 متراً مربعاً و 528,70 متراً مربعاً مع شرفات مساحة بناء الطابق الأول و451,64 متراً مربعاً مع شرفات مساحة بناء الطابق الثاني.

عقارات راقية

قال إيان هولينغديل، المدير العام لشركة AA Properties، والوسيط الأساسي للمشروع: «حافظنا بقوة على شهرة النخلة التي تقضي بتقديم نمط عيش ذي نوعية عالية، وحيث يكثر الطلب على العقارات الراقية والفاخرة. ويشكّل مشروع M.State مثالاً ممتازاً على مشروع سكني متطور بلغ السوق وصُمم بعناية ودقة ليفي بتوقعات الشاري الثري المحددة وينفذها. ونتيجةً لذلك، نتوقع أن يشتري الفلل الخمس أشخاص مميزون».

أشار هولينغديل إلى أن المشترين يدهشهم التصميم البديع للنخلة جميرا، فيؤثر السكن هناك لما تتميز به تلك الجزر من فخامة ورخاء، وتمتلئ بفنادق خمسة نجوم وبشواطئها الرملية الذهبية التي تتهادى على جوانبها لجة زرقاء وتمتلئ بالأسواق التجارية الفخمة التي شيدت وفقاً لأحدث الطرز . ويميل الجيل الشاب إلى التجمع في منطقة المارينا الفخمة وفنادق النخلة جميرا.

يؤكد هولينغديل على أن دبي وصورتها كمدينة ذهبية تجسدها ما أكدته شركة ميرسر الاستشارية العالمية الأمريكية من أن دبي باتت المكان الأفضل للإقامة والعيش في الشرق الأوسط حيث تنافس البنى التحتية في المدينة نظيراتها في ملبورن ومدريد.

ويعكس هذا الحكم على دبي جانباً مهماً وهو تسارع حركة نمو نظام الترانزيت الذي يطرأ عليه تحسن دائم فضلاً عن ضخامة حـــجم المـــدارس وأماكن الترفيه والترويح المنافسة عالميا وتضم ملاعب الغــــولف والبـــولو ومضامير سباق الخيل .

 وليس عجباً إذاً أن تجذب المدينة مستثمرين من بلدان عربية شتى ومن بلدان أوروبية، وهم يتدفقون بأعداد كبيرة للاستثمار في المدينة الذهبية باحثين عن الأمان والتعاملات التي تخلو من الضريبة.

مدينة ذهبية

دبي لا تزال المدينة الذهبية ذات الإيقاعات السريعة، وعصرية توحي بأن هناك معجزة أبدعتها من جديد لتنافس بأبراجها وأبنيتها الشامخة أفخم المدن وأكثرها عصرية.

فخلال زمن قياسي لا يتجاوز الأربعة عقود نهضت دبي من الصحراء، وهي اليوم تفخر بأن سكانها قد تجاوزوا المليوني نسمة وبصورتها الفسيفسائية التي تنصهر فيها ألوان شتى من البشر يستمتعون ببهائها وحسن صنعتها. وهنا يدهش الزائر عندما يشاهد الشرطة وهي تتجول في شوارع المدينة على متن سيارات اللمبورغيني الفخمة وينعم الناس بأسلوب لا يخلو من الرقي والترف.

وكانت شركة AA Real Estate Development عن إطلاق عمليات البيع لمشروع M.State by Ocean Breeze، وهو مجموعة من خمس فلل مميزة تقع في السعفة M من نخلة الجميرا في دبي.

موقع

يقع مشروع M.State by Ocean Breeze الذي طوّرته شركة AA Real Estate Development العقارية وروّجت له في طرف السعفة M. وقد استوحي هذا المشروع من تداخل النور والماء في الجزيرة ليقدم أروع حلة للعيش في نخلة الجميرا.

واستناداً إلى الاعتقاد بأنّ نمط الحياة الرغيدة والمترفة هو المعيار الأساسي الذي يدفع الشاري الغني والثري لاقتناء منزل، لم توفر الفلل أي عنصر هندسي معماري عالمي راقٍ واستُخدمت فيها أرقى المواد وتم الاهتمام والعناية بالشكل مع الحفاظ على سهولة الاستخدام.

فمن السلالم العائمة المصممة للاستفادة إلى أقصى حد من نور الشمس الطبيعي الذي يدخل الفلل إلى الألوان المحايدة التي تشكّل لوحات بيضاء تحت تصرف التصميم الداخلي المعبّر، أتت النتيجة تصميماً متناسقاً ومتّحداً تماماً مع المناظر الطبيعية المحيطة.

مكونات

يتألف مشروع M.State من خمس فلل تضمّ كل منها خمس أو ست غرف نوم مقسّمة على ثلاثة طوابق، وتبلغ مساحة كل فيلا حوالى 1250 متراً مربعاً. يقدّم كل طابق من الفلل منظراً مميزاً وبعداً مختلفاً، مع مناظر تمتد على 120 درجة وتطل على مرسى دبي للتمتّع بضوء النهار الطبيعي على مدار السنة.

وفي حين أنّ التصميم يتيح الاستفادة من موقع الفلل المشرف والمطل إلى أقصى حد، تحتفظ الخصوصية بمكانة مهمة حرصاً على استمتاع الأشخاص الذين سيقيمون في هذه الفلل بملاذ وملجأ هادئ بعيد عن صخب دبي.

التزام

يظهر الالتزام بإدخال النور والمساحة الكاشفة والواسعة واضحاً تماماً بفضل تصميم مداخل مزدوجة الارتفاع واستخدام تام للزجاج، ما يولّد تفاعلاً بصرياً بين المساحات.

ومما لا شك فيه أنّ المقيمين في الفلل سيستمتعون بتوازن مثالي بين المساحات العائلية والترفيهية التي تضم جميعها أحدث الأجهزة التكنولوجية ومعدات الإنارة المتطورة. صُممت المساحات المخصصة للخدمة والمنتفعات في مقدمة الفيلا فيما تشغل مساحات العــيش المتوازنة الجهة الخلفية.

Email