استعراض الخطة الاستراتيجية لـميناء وجمارك عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان، أهمية العمل ضمن فريق واحد من أجل تحقيق مصلحة العمل وأهداف الدائرة، وذلك وفقاً للتوجهات والأهداف الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال استعراض الخارطة الاستراتيجية التي تعتمد على الأهداف الاستراتيجية الرئيسة للدائرة، وتتمثل في الأداء المالي من خلال زيادة الايرادات وتخفيض النفقات وزيادة المشاركات المجتمعية وتعميق ولاء المعنيين وتحسين علاقات المتعاملين وزيادة الاعتماد على الشراكات وتطوير أنظمة الموارد البشرية وزيادة وتنويع الخدمات وتطوير نظم المعلومات والاتصال والتواصل وأداء الموظفين وتعميق ثقافة التميز وتحسين أداء المرافق والمنشآت وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا.

ووجه رئيس دائرة إدارة الخدمات المساندة بالدائرة بإعداد نظام للمكافآت والحوافز للموظفين لخلق بيئة عمل مشجعة لهم ونشر ثقافة التميز والارتقاء بالأداء والجودة في الإنتاجية على أن يشمل هذا النظام أنواع المكافآت وطبيعتها ومعايير الاختيار وشروط منحها وآلية الترشيح وعملية الاختيار ..

وذلك بشكل سنوي، كما أعلن عن صرف علاوة لجميع المفتشين والمخلصين، ودعا إلى تحديد ساعة خلال أيام الاسبوع لطرح أي مقترحات وتقديمها للرئيس مباشرة للارتقاء بالعمل تحت عنوان «الباب المفتوح».

وتم عقد لقاء مفتوح للقيادة مع جميع موظفي الدائرة بقاعة الشيخ حميد بمتحف عجمان، بهدف تحسين بيئة العمل والاستماع لآراء الموظفين وملاحظاتهم واقتراحاتهم لتكون مدخلاً مهماً في عملية التطوير والتحديث تحقيقاً للشفافية وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وقال إنه تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وضعت الدائرة الخطة الاستراتيجية وأهدافها بعناية ونسعى من خلالها لتطبيق استراتيجيات متنوعة تهدف الى تقديم خدمات جديدة ومتطورة ومنافسة بحرية وجمركية .

وأعلن عن العديد من القرارات الإدارية والتنظيمية ومن أهمها تشكيل لجنة عليا واعتماد الخطة الاستراتيجية والهيكل التنظيمي والوظيفي المهام والمسؤوليات لجميع الإدارات والأقسام وتشكيل فرق التميز المؤسسي.

واستعرض مجموعة من الإنجازات خلال الثلث الاول من هذا العام ومنها بناء المستودع الأول في إمارة عجمان الذي يعتمد على التحكم في درجة حرارته وشراء وتوريد رافعات حديثة للميناء ومعدات لمناولة الحاويات وإعادة تأهيل ساحة الحاويات لزيادة عدد الحاويات المرصوصة إلى 200 ألف حاوية في السنة وتحديث نظام المراقبة وبناء سكن جديد للعمال.

من جانبه قدم منذر ظاهر مدير الخدمات المساندة عرضا توضيحا حول تطبيق الرؤية في دائرة ميناء وجمارك عجمان والخدمات الجمركية المتميزة والرسالة التي تسعى من خلالها تنظيم قطاع النقل البحري.

Email