5.6 مليارات استثمارات «المزايا القابضة» في الدولة

رشيد النفيسي وإبراهيم الصقعبي وخالد عبد اللطيف خلال المؤتمر الصحافي في دبي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد رشيد النفيسي رئيس مجلس إدارة المزايا القابضة العقارية أن إجمالي استثمارات الشركة في الإمارات بلغ 5.65 مليارات درهم «1.54 مليار دولار»، ما يشكل نحو 65% من مجموع استثماراتها حول العالم. وأوضح أن قيمة استثمارات شركة المزايا القابضة المدرجة في سوق دبي المالي بالكويت تصل إلى نحو مليار درهم «288 مليون دولار»..

فيما يصل مجموع استثماراتها في السعودية، وقطر، والبحرين، وتركيا، وعمان، إلى 704 ملايين درهم «192 مليون دولار». وعقدت الشركة مؤتمراً صحافياً في دبي أمس، لإطلاق مشروع «كيو لاين» السكني الجديد في دبي لاند المخصص لفئة الإسكان المتوسط.

وقال النفيسي إن إطلاق مشروع «كيو لاين» يأتي عقب تنفيذ نحو 75% من مشروع الشركة السابق «كيو بوينت» بدبي لاند، الذي يتألف من 52 مبنى سكنياً لخدمة الإسكان المتوسط، لافتاً إلى أنه تم بيع 80% من الوحدات بالمشروع.

وأضاف أن المزايا القابضة الكويتية تعتزم تطوير المجمع السكني «مورينيا» في جزيرة الريم على مساحة 63 ألف قدم، لافتاً أنه تم الانتهاء من التصميمات الهندسية للمشروع. وأضاف أن شركة المزايا القابضة تسعى جاهدة إلى تعزيز مكانتها في السوق العقاري في الإمارات واحدة من الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط.

أفضل العوائد

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «المزايا القابضة» أن أعمال الشركة تشهد تقدماً ملحوظاً في مختلف الأسواق، التي تعمل فيها، مؤكداً على أن هذه الإنجازات ستنعكس إيجاباً على نتائج الشركة المالية في المستقبل القريب.

وتابع أن شركة المزايا تعزز محفظة مشاريعها في الإمارات، وذلك من خلال إطلاق مشاريع ضخمة تلبي احتياجات السوق المحلي، وتتيح في الوقت نفسه لمختلف شرائح المجتمع إمكانية تملك وحدات سكنية بأسعار مناسبة، وبالتحديد مشروع «كيو بوينت» المخصص للإسكان المتوسط، والمشروع الجديد «كيو لاين» السكني، الذي يأتي استكمالاً للنجاح الباهر، الذي حققته مشاريعنا في الإمارات عموماً.

طلب متزايد

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم الصقعبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة المزايا القابضة إن مشروع «كيو لاين» يتميز بأن أسعاره موجهة لمتوسطي الدخل، حيث يشير إلى أن تطوير المشروع يأتي لتلبية الطلب الحقيقي المتزايد على هذا النوع من الوحدات العقارية. وتوقع طرح مناقصة المشروع مطلع الربع الثالث من العام الحالي على أن يتم البدء في العمليات الإنشائية مطلع العام المقبل.

مشروع مميز

ومن جانبه قال محمد قاسم العلي الرئيس التنفيذي لشركة الصكوك الوطنية على هامش حضوره حفل إطلاق مشروع كيو لاين إن شركة مزايا القابضة من الشركات الخليجية الراقية، التي تستثمر في دبي من خلال مشاريع عدة والجميل في تلك المشاريع هو أنها تركز على الطبقة المتوسطة بخلاف الشركات الأخرى.

ونجد المعروض من الشقق لذوي الدخل المحدود فيه نقص كبير، ونجحوا في الفكرة إضافة إلى نجاحهم في اختيار الموقع أيضاً، حيث يقع في دبي لاند بين طريقي الشيخ محمد بن زايد، والعين وبالقرب أيضاً من الشارقة، وهو ما يمثل موقعاً استراتيجياً متميزاً.

مكونات المشروع

يتكون المشروع من 4 مبان سكنية تتراوح ارتفاعاتها بين 9 و14 طابقاً، على مساحة 150 ألف قدم مربعة، تتضمن وحدات سكنية من استديو ووحدات من غرفة نوم، وأخرى على غرفتي نوم، ويقع عند تقاطع يربط شارع الشيخ محمد بن زايد، والطريق المؤدي إلى مدينة العين بالقرب من مدينة دبي الأكاديمية، وواحة دبي للسيليكون.

ومن المخطط أن يتم الانتهاء من المشروع في 2017. وتمتلك «المزايا» مباشرة 29 قسيمة أرض، بينما تقوم الشركة بتطوير العدد الباقي لصالح مستثمرين آخرين.

Email