مؤتمر في دبي يناقش التميز بإدارة المشاريع العملاقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت جمعية المهندسين أن تنظيمها لمؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة المشاريع والمخاطر في المشاريع العملاقة في فندق انتركونتيننتال فيستيفال سيتي بدبي بين 25 و27 مايو، يأتي بهدف تفعيل دور الخبرات الهندسية في مجال إدارة المشاريع وتسليط الضوء على مسيرة النهضة والريادة في الدولة.

وقال المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي رئيس جمعية المهندسين بالدولة إن النمو المتواصل الذي تعرفهدبي في قطاع المشاريع الكبرى منذ العام 2012 أسهم في ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي في الإمارة إلى نحو 5.2% بنهاية 2014، وهذا ما يؤكد أن هذا القطاع يلعب دوراً محورياً في دعم الاقتصاد المحلي.

وأضاف أن دبي شهدت خلال السنوات القليلة السابقة إطلاق العديد من المشاريع التي أسهمت في تطوير سمعة دبي وترسيخ مكانتها كمركز إقليمي رائد عالمياً، حيث إنه انطلاقاً من الرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تم استثمار ميزانيات ضخمة في جملة من المشاريع الحيوية شملت العديد من القطاعات مثل البنية التحتية والطاقة والنقل والمياه والصناعة والتجزئة، فقد بلغت الاستثمارات في الفترة بين 2005 و2014 نحو 175 مليار دولار كما سيسهم معرض إكسبو في ارتفاع وتيرة الاستثمارات في المشاريع الضخمة التي ستبلغ ما قيمته 120 مليار دولار تقريباً خلال السنوات السابقة للمعرض.

نخيل

قال رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»، علي راشد لوتاه، إن الشركة تفخر بدعم مؤتمر ومعرض الإمارات الأول للتميز في إدارة المشاريع والمخاطر في المشاريع العملاقة والذي تنظمه جمعية المهندسين وذلك لمناقشة أحدث التقنيات وآخر الحلول المستخدمة في إدارة المشاريع في المنطقة. وأضاف أننا كمطور رائد، فخورون لنكمل مسيرة رؤيتنا وذلك عبر مجموعة من المشاريع الهندسية الإبداعية والمبتكرة بتصميمها والتي من شأنها أن تعزز من وضع دبي بقوة على الخريطة العالمية.

التزام

قال سيف الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك»، إن «إينوك» ملتزمة بتنشئة قادة المستقبل للنهوض باقتصاد البلد. ونفتخر برعاية ملتقى المهندسين الشباب ضمن مؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة المشاريع والمخاطر المنعقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية. ويوفر المؤتمر فرصة فريدة للطلبة والمواهب الشابة للتعلم من خبراء القطاع، فضلاً عن كونه يشكل منصّة مهمة تتيح لهم مشاركة أفكارهم المبتكرة. ويحفّز الابتكار التنمية والتطوّر، لذا فهو يلعب دوراً محورياً في الاستراتيجية المؤسساتية.

Email