«البيان الاقتصادي» يرصد 300 مشروع قيد الإنشاء (35)

تسريع عمليات إنجاز أبراج «ذا أونيكس» دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

سرعت شركة إشراقة خططها لزيادة وتائر أعمال البناء والتشييد في مشروعها الضخم الذي تطوره على شارع الشيخ زايد، ويضم 3 أبراج متعددة الاستخدامات. ونجحت الشركة في رهانها على تلك الخطط للتعجيل بدخول مشروعها المعروف باسم «ذا أونيكس» إلى سوق عقارات الإمارة الذي يشهد نمواً وازدهاراً كبيرين على خلفية الطلب من جانب المستثمرين النهائيين.

تمكنت الشركة من إنجاز نسب متقدمة في موقع العمل الذي تعمل فيه كوادر فنية وهندسية تابعة لشركة الشعفار للمقاولات. وتتجاوز تكلفة المشروع أكثر من 1.3 مليار درهم.

موقع

يقع مشروع ذا أونيكس على مقربة من «ذا جرينز» ومجمع إعمار للأعمال على شارع الشيخ زايد، ويتوقع تسليمه بالكامل أواخر العام المقبل 2015 على خلفية تطبيق خطة تسريع الأعمال الإنشائية في موقع العمل.

وتراهن الشركة على موقع المشروع في إقبال المستثمرين لاسيما وأن أبراجه متعددة الاستخدامات متاحة للاستثمار في إطار القوانين الناظمة للتملك الحر ويخدمه في تحقيق أهدافه موقعه وجودة السلعة العقارية التي تعتزم الشركة تسليمها في نهاية المطاف إلى المستخدم النهائي.

يقول عمار صويص، الرئيس التنفيذي لشركة إشراقة: أعمال البناء والتشييد في موقع العمل تبشر بتسليمه في الموعد الجديد الذي جرى تحديده أخيراً؛ إذ يمكن للمارة في شارع الشيخ زايد ملاحظة أعمال البناء في مشروع «ذا أونيكس» ومضيها بوتيرة عالية.

في دلالة على حرصنا في أن تكون إشراقة صاحبة بصمة فاعلة في صناعة التطوير العقاري في دبي. وأضاف صويص: إن الشركة تعمل بشكل وثيق جداً مع شركة الشعفار للمقاولات العامة، المقاول الرئيسي للمشروع، لضمان إنجازه في أوائل الربع الأخير من العام 2015.

وأضاف: «يحظى مشروعنا باهتمام كبير نظراً لموقعه المتميز، والمعايير العالية التي حرصنا على توظيفها في عمليات البناء وتوفير الخدمات.

وسيعمل المشروع متعدد الاستخدامات السكنية والتجارية والضيافة والتجزئة، على توفير وجهة رائعة على شارع الشيخ زايد، إضافة إلى الإطلالات المفتوحة الرائعة على الخليج العربي من جهة، وملعب الغولف في «غرين كوميونيتي» من جهة أخرى» .

مخططات

يتكون مشروع «ذا أونيكس»، المصنف بوصفه أحد المشاريع التجارية، من ثلاثة أبراج بقيمة إجمالية تصل إلى 1.3 مليار درهم، وبمساحة بناء تصل إلى مليوني قدم مربع تقريباً تقع على أرض مساحتها حوالي 237 ألف قدم مربع، ويضم برجين للمكاتب والشقق وفندقاً من فئة الأربع نجوم.

تشرح مخططات المشروع تخصيص 3 من طبقاته الأولى للمطاعم والمحلات على مساحة تتجاوز حوالي 80 ألف قدم مربع.

ويستفيد المشروع من موقعه الفريد المطل على مدينة دبي للإعلام، وتراهن إشراقة في نجاحه على ما يوفره لاحقاً من مزيج حيوي من المساحات المكتبية وخدمات الضيافة ليكون بمثابة منطقة حرة مهمة ستشكل وجهة أساسية لشركات صناعة الإعلام في المنطقة. ونظراً لموقع المشروع المحاذي مباشرة لشارع الشيخ زايد، يكون من السهل الوصول إلى جميع المناطق في المدينة.

إنجاز

يقول المهندس عماد عزمي المدير الشريك في الشعفار للمقاولات، المقاول الرئيس لمشروع ذا اونيكس، إن العمل يمضي قدماً وفق البرنامج الزمني الجديد، وأوضح أن المشروع أحد المشروعات التي تحرص الشعفار للمقاولات على إنجازها بجودة عالية وفي الوقت المحدد إن لم يكن قبله حسب المستجدات في الأعمال الإنشائية المتواصلة على مدار الساعة.

مكونات

يتكون المشروع من 3 أبراج البرج الأول من 14 طابقاً للاستخدام التجاري، حيث سيخصص 13 طابقاً منها للمكاتب. أما البرج الثاني فسيضم 24 طابقاً من الوحدات المكتبية والسكنية، مع تخصيص 13 طابقاً للشقق المكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف للنوم، إضافة إلى 10 طوابق للمكاتب. وسيكون البرج 3 عبارة عن فندق فاخر من فئة الأربع نجوم، وسيضم 200 غرفة و10 أجنحة. وستشترك الأبراج الثلاثة بمنصة قاعدية واحدة مكونة من ثلاثة طوابق يوجد فيها العديد من المساحات المخصصة لمحلات التجزئة والمطاعم.

مساحات

ويوفر مشروع «ذا أونيكس» وحدات سكنية تتراوح مساحاتها من 7800 - 1200 قدم مربع للشقق المكونة من غرفة نوم واحدة، ومن 490 .1 - 900 .1 قدم مربع للشقق المكونة من غرفتي نوم، و600 .2 إلى 900 .2 قدم مربع للشقق المكونة من ثلاث غرف نوم .

وتتضمن المرافق والخدمات بركة سباحة حديثة وصالة رياضية مجهزة بالكامل وشرفة خضراء على السطح في الطابق الثاني من المنصة القاعدية التي تربط بين الأبراج الثلاثة، في حين ستضم الأدوار الثلاثة منها ما يزيد على 25 مساحة ستستخدم للمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، وتغطي مساحة تصل إلى 80 ألف قدم مربع تقريباً. وتعمل في المشروع «كوني» الفنلندية الشهيرة المصنعة للمصاعد، وشركة «ألومكو» المتخصصة في إنجاز الواجهات الخارجية

. وستتولى «كوني» توريد اثنين من السلالم المتحركة إضافة إلى 24 مصعداً عالية الجودة لخدمة هذا المشروع. وستقوم «ألومكو» بتوفير واجهات من الألمنيوم والزجاج على الجدران الخارجية، فضلاً عن التطبيقات الأخرى المتعلقة بأعمال الإكساء.

شريان

يقع المشروع على مقربة من «إعمار بيزنيس بارك» المتاخم لشارع الشيخ زايد الذي يعد الشريان الرئيسي للمواصلات في دبي ويتكون المشروع من ثلاثة أبراج وصلت جميعها إلى مراحل متقدمة من الاكتمال النهائية، وتخدم الأبراج الثلاثة 22 مصعداً عالية السرعة، ومواقف السيارات في السرداب، فضلاً عن خدمات أخرى.

Email