10 % نمو العارضين بمعرض الشرق الأوسط ويختتم أعماله بنجاح في دبي

توقعات بتضاعف حجم صناعة الألومنيوم في 10 سنوات

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوقع اللاعبون الدوليون أن يتضاعف حجم السوق العالمية للألومنيوم في غضون السنوات العشر المقبلة، مع وجود مشاريع ضخمة بقيمة مليارات الدولارات قيد التحضير، مشيرين إلى أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر من بين أهم الأسواق التي تقدم العديد من الفرص الجذابة للشركات الدولية التي تبحث عن أسواق جديدة،

وكان معرض ألمنيوم الشرق الأوسط 2015، الذي تنظمه شركة ريد إكزيبيشنز، الذي انعقد على مدار ثلاثة أيام واختتم أعماله اليوم، قد شهد حضور العديد من الشركات الدولية التي أعلنت عن خططها التوسعية في المنطقة عموماً، وفي الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص.

وقال جون أر ناب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ميد ماونتن ماتيريالز المنتجة للحواجز والوصلات الهندسية المعزولة حرارياً ان لديّ القناعة بأن السوق سيتابع نموه بنسبة 10% كل عام، وأن حجمه سيضاعف في السنوات العشر المقبلة. ونتوقع نمواً متسقاً حتى في خضم التغيرات الاقتصادية التي تتكرر دورياً في العالم أجمع.

وقال المشاركون في المعرض إن المحافظة على الأسعار وسط الفائض في العرض يعتبر من بين أهم التحديات للصناعة، مشيرين إلى أن التكنولوجيا الجديدة، تلعب دوراً هاماً في عملية التكلفة النهائية للمنتج وبالتالي رفع معدلات الطلب.

كما نجح المنظمون من خلال برنامج ربط أعمال الألومنيوم، بتنظيم ما يزيد على 500 لقاء عمل جمعت العارضين بمجموعة من المشترين وصل عددهم إلى 130 مشترياً قدموا من 21 بلداً، الذين كانوا قد تقدموا بطلبات تسجيل مسبقة لهذه الغاية.

وجاء هؤلاء المشترون من بلدان قريبة وبعيدة منها دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، وأوروبا، وروسيا، وبريطانيا وأميركا.

وأعلن المنظمون أن معرض ألومنيوم الشرق الأوسط 2017 سينعقد في الفترة بين 27 و29 مايو المقبل.

وقال المعنيون بهذه الصناعة أثناء مشاركتهم في المعرض إنهم حريصون على وجه الخصوص على التقاط الفرص التي يقدمها الشرق الأوسط. ومن المخطط وفقاً لتقرير لمؤسسة إي سي هاريس أن تشهد المنطقة بحلول العام 2030 إنجاز 117 برنامج إنشاءات ضخمة بقيمة تزيد على تريليون دولار أميركي.

وتتضمن هذه المشاريع مزيجاً من تطوير أصول تجارة التجزئة، والعقارات، وأماكن الترفيه، والصحة، والتعليم، إضافة إلى المشاريع المعنية بالنقل، والاتصالات ونظم البنية التحتية الاجتماعية الداعمة.

جمعية المهندسين تشارك في معرض الألومنيوم

شاركت جمعية المهندسين بالدولة في النسخة الرابعة من معرض ألومنيوم الشرق الأوسط الذي بدأ في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض أول من أمس واختتم أمس.

وقال ماجد فاروق حنا المدير العام لجمعية المهندسين بالإمارات إن صناعة الألومنيوم في دولة الإمارات تعتبر من أكثر الصناعات تطوراً من حيث الإنتاج الذي من المتوقع أن يصل إلى تسعة ملايين طن بحلول عام 2020، إضافة إلى الاستثمارات الكبرى التي يتم توظيفها في هذه الصناعة حتى تتمتع بقدرات تنافسية عالمية تؤهلها إلى الوصول إلى أعلى المراتب إقليمياً وعالمياً.

وأضاف أن مشاركة جمعية المهندسين في معرض الألمنيوم الشرق الأوسط 2015 تأتي باعتباره أحد أهم المعارض المتخصصة في طرح ومناقشة السبل المثلى لتطوير هذه الصناعة، بما يتناسب ويتماشى مع الأهداف المرسومة الساعية إلى تحقيق النمو في الطاقة الإنتاجية وزيادة الإنتاج، بما يمكن الدولة من منافسة أكبر المنتجين عالمياً.

Email