جمعية المهندسين تنظم مؤتمر إدارة المشاريع لتعزيز اقتصاد دبي الأخضر

إلتزام بتطبيق أساليب وطرق الإستدامة في تقنيات المشاريع- البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت جمعية المهندسين في الدولة أن «مؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة المشاريع والمخاطر في المشاريع العملاقة» الذي تنظمه خلال الفترة من 25 إلى 27 مايو المقبل ينسجم في أهدافه مع رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة إمارة دبي في مجال الاقتصاد الأخضر وأن تكون مدينة دبي ملتقى الإبداع ومركزاً استراتيجياً لتبادل الخبرات المحلية والعالمية.

مشاريع عملاقة

وأفاد المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة في دبي رئيس جمعية المهندسين في الدولة أن إدارة المشاريع وإدارة المخاطر في المشاريع العملاقة تعتبر من أبرز المجالات الحيوية وذات التأثير المباشر في تحقيق الأهداف الاستراتيجية القيادة الرشيدة من أجل الريادة على المستوى العالمي في مجال التنمية المستدامة وذلك من خلال الالتزام بتطبيق أساليب وطرق الاستدامة في تقنيات إدارة المشاريع الهندسية سواء أكانت المشاريع الإنشائية أم تلك المتعلقة بالبنية التحتية لرفع مستويات كفاءة الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية وخلق بيئة مستدامة تساهم في الارتقاء بجودة الحياة في الدولة وبالتالي تعزيز مسيرة التطوير والتنمية.

وأضاف الميدور إن من أهم أهداف الجمعية من تنظيم المؤتمر هو بناء منصة تفاعلية لكل الشركاء الاستراتيجيين في مجال إدارة المشاريع لمناقشة أهم التطلعات والتحديات المطروحة في هذا المجال.

مشاركة فعّالة

وذكر أن المؤتمر يشارك فيه اللواء الخبير راشد ثاني راشد المطروشي قائد عام الدفاع المدني في دبي والدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة الكهرباء والمياه بالشارقة إضافة إلى المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة.

وقال ماجد فاروق حنا مدير عام جمعية المهندسين إن المؤتمر يحظى بدعم متميز من الجهات الحكومية والمنظمات الهندسية العالمية .. موضحاً أن الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص تساهم في نجاح الحدث خاصة شركة نخيل كراعٍ رئيسي ما يعكس المسؤولية في إتباع أرقى المعايير والممارسات العالمية في تنفيذ المشاريع الهندسية الضخمة والتشجيع على الابتكار والإبداع من خلال كوادر هندسية تتمتع بقدرات متميزة في إدارة جميع أنواع المشاريع وإنجازها.

Email