فيديو

دورٌ بارز لتطبيق «كيك» خلال إطلاق «ماسنجر» في مؤتمر فيسبوك

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شبكة «كيك» المتخصصة في مشاركة الفيديو الاجتماعي بصيغة مميزة تصل إلى 36 ثانية والتي تضم أكثر من 74 مليون مستخدم من حول العالم، عن مشاركتها في إطلاق منصة فيسبوك ماسنجر. وكجزءٍ من هذا الإطلاق، طورت كيك تطبيقاً جديداً سُمي «كيك فور ماسنجر» Keek for Messenger والذي تم الإعلان عنه في مؤتمر فيسبوك للمطورين F8 الذي انعقد في مدينة سان فرانسيسكو في 25 مارس 2015.

يصل عدد مستخدمي ماسنجر إلى مئات الملايين، ويقدم لهم التطبيق منصة للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع أصدقائهم. وقد طور البرنامج طريقة جديدة تتيح للمطورين مثل كيك دمج تطبيقاتهم مع ماسنجر وإضافة طرق جديدة تسمح للمستخدمين التواصل مع أصدقائهم بوسائل متنوعة. ومن خلال هذه المنصة الجديدة دخل برنامج كيك إلى عالم ماسنجر ليضيف خبرته في الفيديو الاجتماعي، مرسخاً ريادته في هذا المجال من خلال تقديم خدمة جديدة سيكون لها بصمتها القوية أيضاً.

وفي هذا الإطار، يقول جايمي كينج، الرئيس التنفيذي للمنتجات في كيك: «إنه لشرفٌ كبيرٌ لنا أن نعمل مع فريق عمل فيسبوك المتميز، الذي أثبت تفانيه ودعمه المستمر، كما أن العمل معهم ممتعٌ جداً. فقد تم إنجاز هذا المشروع في وقت قصير جداً على يد مجموعة من الموهوبين. ولا شك في أن هذه فرصة رائعة بالنسبة لكيك، فهي تتيح لنا توسيع تقديماتنا والوصول إلى عددٍ أكبر من الناس بالإضافة إلى العمل مع شركة عالمية».

Email