أحمد الحاطي: شراكة مع شعاع كابيتال لتوفير خيارات ممتازة

«كيان» تنشئ صندوقاً بمليار درهم لمجمع سكني وفندقي في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرمت مجموعة كيان، العاملة في مجال التطوير العقاري والاستثمارات العقارية اتفاقية مع شركة شعاع كابيتال للاستثمار لإنشاء صندوق للاستثمار العقاري لاستخدامه لتمويل بناء مشروع للشقق السكنية والفندقية بقيمة مليار درهم الواقع على طريق أم سقيم الاستراتيجي في دبي.

ستقوم كيان بتطوير المشروع الذي يتوقّع أن يكتمل بحلول الربع الثاني من العام 2018، في حين ستؤدّي شركة شعاع مهام مدير الاستثمار للصندوق. وتمّ اختيار شركة نيكين سيكي العالمية اليابانية كاستشاري رئيسي للمشروع وشركة ديوان للاستشارات الهندسية كاستشاري محلي.

مخططات ذكية

ويضمّ المشروع عدداً كبيراً من الميزات ويتّسم بمخططات ذكية وفوائد عظيمة من شأنها أن تجعل تجربة معيشة السكّان مريحة وفخمة على حدّ سواء. وسيتضمّن برجا الشقق السكنية والفندقية أكثر من 700 وحدة فردية في شكل استديوهات وشقق بغرفة نوم واحدة، وشقق بغرفتي نوم، وشقق بثلاث غرف نوم، ووحدات بنت هاوس في الطابق الأعلى.

كما يتضمن المشروع‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬المرافق‭ ‬الحيوية‭ ‬الأساسية‭ ‬من‭ ‬متاجر‭ ‬ومقاه ‬وأخرى‭ ‬ترفيهية‭ ‬مثل‭ ‬المسابح‭ ‬وسبا فخم والصالات‭ ‬الرياضية المتصلة ‬‭‬جميعها‭ ‬مع‭ ‬برج‭ ‬الشقق‭ ‬الفندقية.

موقع استراتيجي

وسيقام المشروع على طريق أم سقيم الاستراتيجي، على مقربة من مول الامارات ومشروعات أخرى من بينها مدينة محمد بن راشد، ودبي هيلز، والمرابع العربية.

كما يحتلّ موقعا استراتيجيا قريبا من مطار دبي الدولي ومن مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال (تقريبا على مسافة 30 دقيقة و20 دقيقة بالسيارة، على التوالي). بالإضافة إلى ذلك، فإنّ المشروع القائم في المنطقة الحرة قريب جدا من ميناء جبل علي (مسافة 15 دقيقة في السيارة).

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة كيان، أحمد الحاطي: تؤكّد شراكتنا مع شعاع كابيتال لتطوير مجمّعات من الشقق السكنية والفندقية ذات المستوى العالمي في دبي، التزامنا بتوفير خيارات سكن ممتازة لعملائنا في موقع متميّز من المدينة. وأوضح: صفقة تطوير مشروع متعدّد الاستخدامات بقيمة مليار درهم تتماشى مع استراتيجية توسّعنا المتمثلة في تعزيز نطاق حضورنا في دبي.

 فشركة شعاع كابيتال شركة مالية مرموقة ذات سجلّ حافل في مجال إدارة الصناديق العقارية والفندقية، ونحن سعداء لدخولنا بشراكة معهم في هذا المشروع بالذات. كما نتطلّع إلى التعاون مع نيكين سيكي وشركة ديوان للاستشارات الهندسية.

Email