مليار دولار تكلفة تعديل السيارات في الدولة

سعيد المرزوقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف مركز أبوظبي للمعارض «أدنيك» النسخة الأولى من المعرض الدولي «كستم الإمارات للسيارات والدراجات النارية المعدلة»، الخميس المقبل.

والمعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، سيوفر منصة مثالية لعرض آخر المنتجات والخدمات المتخصصة في صناعة تعديل السيارات البالغة قيمتها أكثر من مليار دولار في الإمارات، وأن الدولة تستحوذ على النصيب الأكبر من إجمالي تكلفة دول المنطقة، جاءت في المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية، كأكبر مستهلك لمعدات تجهيز السيارات في المنطقة، وسيشكل فرصة مناسبة لتطوير رياضة السيارات في المنطقة، فضلاً عن تشجيع معايير السلامة والأمان ومراعاة القوانين المنظمة لأعمال تعديل على السيارات في المنطقة.

ويعد قطاع تجهيز السيارات وإضافة زوائد تزيد من كفاءتها وسرعتها، من القطاعات المزدهرة في العديد من البلدان العالم، كالولايات المتحدة، التي يبلغ حجم هذا القطاع فيها نحو 30 مليار دولار، فيما تقدر شركة «فروست آند سوليفان»، حجم مبيعات هذا القطاع المزدهر في دول مجلس التعاون الخليجي بـ 7.5 مليارات دولار في عام 2012. ويرجع السبب في هذا الانتعاش، إلى النمو القوي الذي يشهده قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة على مستوى المنطقة، والذي ساهم بأكثر من ملياري دولار خلال العام الماضي.

مشاركة

ويشارك في المعرض قرابة 70 شركة متخصصة في مجال السيارات والدراجات المعدلة بالدولة على حجز أماكن مميزة لها بالمعرض، بجانب 50 شركة كبرى من خارج الدولة، أهمها شركة سيما الأميركية، التي تعتبر أعرق الشركات في هذا المجال على مستوى العالم.

وقال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لـ «أدنيك»، ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: «إن دولة الإمارات وجهة جذابة في سوق السيارات على مستوى المنطقة، ويتطلع عشاق وهواة السيارات هنا إلى انطلاق هذا المعرض، للاطلاع على كل ما هو جديد في هذه الصناعة المهمة، ونحن على ثقة كاملة بأن القائمين على هذا المعرض قد حرصوا كل الحرص على توفير كل مقومات النجاح لهذه الدورة، من خلال جمع أبرز الشركات والمنتجين والموردين تحت سقف واحد».

وقال سعيد المرزوقي الرئيس التنفيذي لشركة «كاستم إيفنت» المنظمة للمعرض «إن احتضان الإمارات للمعرض الذي يضم كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال إضافات السيارات والدراجات النارية، يعتبر دفعة إلى الأمام في هذا الاتجاه الذي يتعدى حد معاملاته المالية قرابة المليار دولار على الأقل في الإمارات، ويرتفع إلى 7.5 مليارات دولار على مستوى منطقة الخليج.

قوة الاقتصاد الوطني

وقال ناصر تقي نائب رئيس شركة كاستم إيفنت، فقال، يأتي تنظـــيم المعرض في وقت شهدت فيه مبيعات السيارات الجديدة في دولة الإمارات نمواً بلغت نسبته 16.7 % في عام 2013، ما يعكس تزايد الثقة في قوة الاقتـــــصاد الوطني ومــتانته، وذلك وفقاً لتقرير مرصد الأعمال الدولية. وقالت ليندا سبنسر مــــديرة العلاقات الدولية والشؤون الحكومية في «سيما»: «إننا في اتحاد سيما الدولي لتعديل السيارات متحمسون لترؤس وفد صناعة السيارات من الولايات المتحدة الأميركية للمشــاركة في الدورة الأولى لمعرض الإمارات لتجهيزات السيارات المعدلة.

إمكانات

قال سعيد المرزوقي الرئيس التنفيذي لشركة «كاستم إيفنت» المنظمة للمعرض: نحن فخورون بتنظيم الحدث الذي يعتبر انطلاقة أولى ومهمة لتنظيم مثل هذه المعارض بالدولة، معتبراً مركز أبوظبي للمعارض، بما يمتلكه من إمكانات وقدرات المنصة المناسبة لمثل هذه الفعاليات الاقتصادية المهمة. ويرجع النمو القوي في قطاع تجهيز السيارات في المنطقة، إلى زيادة عدد أصحاب الثروات والدخل المرتفع على مستوى المنطقة، فضلاً عن الاستثمار الحكومي المستمر في قطاع البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية وازدهار القطاع الخاص.

Email