«ماجد الفطيم» تضخ 18 مليار جنيه استثمارات في مصر خلال 5 سنوات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «ماجد الفطيم»، كبرى الشركات الرائدة في مجال مراكز التسوق والتجزئة والمنشآت الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن التزامها طويل الأجل بدعم السوق المصري. حيث أكدت حرصها على التوسع في أعمالها بمصر، من خلال ضخ استثمارات للسوق المصرية بقيمة 18 مليار جنيه على مدار خطة مدتها خمس سنوات قيد التنفيذ.

وتتضمن خطة الشركة الاستثمارية: إقامة عدد من المشروعات الجديدة، بالإضافة للتوسع في المشروعات القائمة. ومن المتوقع أن تساهم تلك الخطة في خلق 144 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في السوق المحلي.

وقال الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم القابضة «آلان بجاني»، في بيان أمس: «نجحت ماجد الفطيم في زيادة قطاع التجزئة المصري منذ عام 2002، عبر تقديم مفاهيم جديدة لتطوير القطاع على المستوى المحلي. بالإضافة إلى ذلك، تُعد مصر من أهم الأسواق الواعدة في المنطقة، نظراً لما تتمتع به من تنوع كبير وإمكانيات هائلة.

لذا نحرص في ماجد الفطيم على الاستمرار في أعمالنا الحالية، والتوسع في استثمارات جديدة بهذا السوق المحوري». وتتضمن خطة ماجد الفطيم استثمار 4.9 مليارات جنيه مصري في مشروعها العملاق «مول مصر»، الذي يقع على طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر.

علامات

واستطرد: «يتألف مول مصر من مستويين على مساحة 455.500 متر مربع من المباني، وسوف يضم Ski Egypt، أول منحدر تزلج داخلي في مصر وإفريقيا، هذا بالإضافة لأكثر من 420 متجراً لأشهر الماركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية، ومن المتوقع أن يوفر مول مصر 41.000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري، حال افتتاحه في 2016.

بالإضافة إلى ذلك تستثمر ماجد الفطيم 250 مليون جنيه مصري في تطوير شبكة الطرق المؤدية لمول مصر، بهدف توفير حلول مرورية متكاملة للطرق المحيطة بمركز التسوق العملاق، وتحقيق سيولة مرورية بالمنطقة، وهو ما يتيح للزائرين والمتسوقين مدخلاً آمناً وسريعاً لمول مصر من طريق الواحات مباشرة».

فيما قال عبد الله النقراشي، الرئيس الإقليمي لماجد الفطيم العقارية في مصر: «تقوم ماجد الفطيم بالتنسيق بشكل وثيق مع كل الجهات الحكومية المعنية لإتمام خطة مشروعاتنا، وفقاً للإطار الزمني الموضوع.

ومن ضمن المشروعات الكبيرة التي نناقشها مع الحكومة حالياً مشروع سيتي سنتر ألماظة، وهو ثالث مراكز «سيتي سنتر» التي تطورها الشركة في مصر، وهو أيضاً مركز التسوق الثاني عشر ضمن شبكة مراكز «سيتي سنتر»، والتي تعتبر الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط».

توسع

وأضاف إن الشركة وضعت خطة طموحة للتوسع في عدة فروع كارفور، حيث رصدت خمسة مليارات جنيه مصري للتوسع في شبكة كارفور هايبر ماركت وسوبر ماركت ليصل عدد الفروع إلى 55 فرعاً بنهاية 2019.

 كانت ماجد الفطيم قد أعلنت أخيراً عن الانتهاء من المرحلة الجديدة في سيتي سنتر الإسكندرية على مساحة 12.000 متر مربع وبإجمالي استثمارات 70 مليون جنيه مصري، ووفرت تلك التوسعات 500 فرصة عمل جديدة.

Email