ثاني مشروع في الشارقة يطبق حق الانتفاع للأجانب

«الريان» متعدد الاستخدامات كلفته 700 مليون درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 أطلقت شركة تطوير وإدارة العقارات الفاخرة في الشارقة «جيه إم إس لتطوير وإدارة العقارات» مشروعها الجديد «الريان»، وهو مشروع تطويري متعدد الاستخدامات يقع في قلب منطقة النهدة بإمارة الشارقة. وتقدر تكلفة المشروع، الممتد على مساحة 2.7 مليون قدم مربع (أو 251,000 متر مربع) نحو 700 مليون درهم، والذي يضم 3 أبراج لوحدات سكنية ومكاتب إلى جانب متاجر تجزئة داخل مركز للتسوق، وفندق.

ويتيح المشروع عقود انتفاع للوحدات التي يطرحها للمقيمين في الدولة من غير مواطني دول الخليج، ليكون المشروع الثاني الذي يطبق قرار المجلس التنفيذي رقم (26) لسنة 2014 بشأن انتفاع الأجانب بالعقارات في الإمارة.

وقالت رندا كمال، الرئيس التنفيذي لشركة جيه إم إس لتطوير وإدارة العقارات، إن «الريان» سيطرح العديد من المواصفات الأولى من نوعها في إمارة الشارقة.

إذ يجمع بين الوحدات السكنية ومرافق التجزئة والترفيه، والوحدات التجارية والمكاتب، ما يعكس أسلوب حياة يضم عناصر العيش والترفيه والعمل. وتابعت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في مقر المشروع، أمس، إن المشروع يعد الثاني بالإمارة الذي يطبق القرار رقم 26 والذي يتيح حق الانتفاع للأجانب المقيمين بالدولة.

وأضافت أن المشروع سيشكل إضافة متميزة لمشهد العقارات في الإمارة، إذ يضم برجين سكنيين وبرجاً تجارياً ومركز تسوق. ويطرح المشروع 504 وحدات سكنية بمساحات واسعة، فضلاً عن نحو 200 غرفة فندقية تقريبا بآخر 12 طابقاً بالبرج التجاري، ومساحات خضراء وخدمات أمنية على مدار الساعة.

تصاميم عصرية

وأشارت إلى أن شركة «بي بلس اتش» الكندية، الذي تولت تصميم المشروع، حرصت على التركيز على تصاميم وديكورات وتجهيزات داخلية في الوحدات السكنية تتسم بطابع معاصر مع الاحتفاظ بالجودة العالية.

وقالت إن المشروع سيتم تسليمه، على مرحلتين، أولاً تسليم البرجين السكنيين في الربع الأول من 2016، على أن يتم تسليم البرج التجاري خلال الربع الثاني من نفس العام، لافتة إلى أن المقاول أنجز حتى الآن نحو 65% من المشروع. وأوضحت أن الشركة لا تزال تتفاوض مع عدد من العلامات الفندقية العالمية، للدخول بالمشروع.

وأكدت رندا كمال على أن إتاحة حق الانتفاع للعقارات للمقيمين من غير مواطني دول الخليج بالشارقة، يتيح فرصاً استثمارية عديدة داخل الإمارة، في ظل وجود طلب قوي على الإقامة من قبل العائلات. وأشارت إلى أن معقولية الأسعار بالإمارة تجعل الرغبة في تملك العقارات بها مرتفعة، لافتة إلى أن شركة «جيه إم إس»..

والتي تأسست عام 1992 تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تطوير وإدارة العقارات الفاخرة في الشارقة، إذ تمتلك أصولاً تضم أربعة أبراج للتأجير ومجمع فلل سكنياً، بإجمالي وحدات تتجاوز الـ180 وحدة داخل مشروعاتها، واستثمارات إجمالية تتجاوز المليار درهم.

ومن جانبه، قال تونو ألتوسار، مسؤول بشركة «بي بلس اتش»، إن تصميم الشقق السكنية يعكس الطابع العالمي العصري، مع استخدام أجود أنواع الخامات، إذ تتميز الحمامات والمطابخ بتصاميم بسيطة وأسطح من الأحجار الطبيعية عالية الجودة، فضلاً عن تزويد جميع غرف النوم بخزائن حائط، والنوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف لتوفير الإضاءة الطبيعية داخل الشقق السكنية.

موقع استراتيجي

ومن جانبه، قال ستيف مورغان، الرئيس التنفيذي لشركة كلوتنز الشرق الأوسط، خلال المؤتمر، إن المشروع يضم عدداً من المميزات، إذ يعد موقعه استراتيجياً في منطقة النهدة وبالقرب من مطار دبي، الذي يبعد عنه فقط 10 كيلومترات، فضلاً عن أنه قريب من عدد من مراكز التسوق بالشارقة ودبي..

ومن جانب آخر فإن الجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة الشارقة على مسافة قريبة من المشروع، ما يعني أنه سيكون مناسباً للطلبة من دول الخليج ممن يرغبون في الاستقرار بالدولة للإقامة أو العمل.

وأشار مورغان إلى وجود طلب على شراء العقارات بالإمارة، إذ لا يزال المعروض اقل من الطلب، متوقعا أن تشهد وحدات المشروع سواء السكنية أو المكاتب أو التجزئة إقبالاً كبيراً من جنسيات متنوعة لتشمل المواطنين الإماراتيين إلى جانب السعوديين والقطريين والهنود والباكستانيين والبريطانيين من المقيمين داخل الإمارة والدولة.

وبدورها، قالت سوزان إيفيلي، مدير إدارة العقارات بشركة كلوتنز، إن المساحات المعروضة بالمشروع متنوعة، تبدأ من 1300 قدم مربع للوحدات السكنية من غرفة واحدة، وصولاً إلى 5000 قدم مربع..

وبأسعار تبدأ للقدم من 550 درهما تقريبا، حتى 770 درهم للقدم. إذ يبدأ سعر الغرفة الواحدة من 750 ألف درهم، حتى 4 ملايين درهم للوحدات الطابقية، مشيرة إلى أن الشركة لديها اتفاق مع مصرف الشارقة الإسلامي لتوفير تمويل عقاري للوحدات.

وأضافت أنه إلى جانب الشقق السكنية يضم المشروع مركزا تجاريا يشمل «هايبر ماركت» على مساحة تتجاوز 19,000 متر مربع، بالإضافة إلى ما يقارب 80 إلى 90 متجراً. بالإضافة إلى برج أعمال للمكاتب والشركات، والذي يطرح مساحات مكتبية تصل إلى 1300 متر مربع، وهي مساحة الطابق الواحد، فضلاً عن أن البرج التجاري يضم أيضاً شققاً فندقية، إلى جانب البرجين السكنيين.

أرقام

Ⅶ يقع مشروع الريان في منطقة النهدة قرب مركز صحارى.

Ⅶ يبعد 13 دقيقة عن مطار دبي الدولي و20 دقيقة عن مطار الشارقة الدولي.

Ⅶ يضم المشروع ما مجموعه 504 وحدات سكنية.

Ⅶ توجد 28 شقة سكنية من غرفة نوم واحدة و192 وحدة تضم غرفتي نوم.

Ⅶ كما توجد 280 شقة سكنية من ثلاث غرف نوم، منها شقق طابقية.

Ⅶ تبلغ المساحة الإجمالية للبرجين السكنيين 106,158 مترا مربعا (1,142,685 قدما مربعا).

Ⅶ حوالي 200 شقة فندقية.

Ⅶ مساحة الفندق في البرج التجاري 46,687 مترا مربعا (502,539 قدما مربعا).

Ⅶ مساحة منطقة المحلات التجارية حوالي 19,000 متر مربع (204,500 قدم مربع).

Email