استضافت رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية

غرفة دبي تعزز ثقافة موظفيها في الإبداع والابتكار

رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية خلال زيارته غرفة دبي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باعتماد الإبتكار منهاجاً للمرحلة المقبلة، وإعلان الحكومة العام 2015 عاماً للابتكار في الإمارات، وتحفيزاً للموظفين على الإبداع، نظمت غرفة دبي أمس في مقرها لقاءً شهرياً لموظفيها جمعهم مع الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية.

وهدف اللقاء إلى تعزيز وعي موظفي غرفة دبي حول ثقافة الإبتكار والإبداع في مكان العمل، والمساهمة بتحقيق أهداف الغرفة من خلال اعتماد الابتكار أساساً لكل نشاطات وفعاليات الغرفة، وتعريف الموظفين بالمجالات المختلفة للإبداع، وتحفيزهم على الإبتكار في مجالات عملهم.

وقال حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي خلال حديثه أمام الموظفين: عوّدنا قادتنا على التفكير بالمستقبل وصياغته بدل انتظار قدومه، وتجلّت هذه الرؤى الحكيمة في إعلان العام 2015 عاماً للابتكار في الإمارات حيث تشكل مواضيع التعليم الذكي، والمدن المستقبلية والتنمية المستدامة والخدمات الذكية مجالات متعددة للابتكار في الخدمات وصناعة السياسات وهي المواضيع التي تشكل الأساس للمستقبل، وتساعدنا في توحيد اتجاهاتنا، وانتقاء خياراتنا وتطوير خدماتنا لتلبي متطلبات المرحلة القادمة من النمو والتطور.«

الذكرى الخمسين

وأكد إن الغرفة التي تحتفل هذا العام بالذكرى الخمسين لتأسيسها كرست جهودها طوال هذه الفترة لخدمة مجتمع الأعمال، وتعزيز تنافسيته ومكانته العالمية. والنمو المتسارع الذي تشهده دبي على مختلف الصعد، يتطلب من الغرفة ابتكاراً في الخدمات، وإبداعاً في المبادرات، وهو الشعار الذي ترفعه الغرفة حالياً حتى تخلق مفهوماً جديداً ومبتكراً لمساعدة مجتمع الأعمال.

ولفت مدير عام غرفة دبي إلى التطبيقات الذكية التي أطلقتها الغرفة لتحفيز مجتمع الأعمال الذكي، وتوسيع نشاطاته في الأسواق الواعدة، والنجاح في استقطاب المؤتمرات والمنتديات العالمية إلى دبي كالمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي، والمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال تشكل نموذجاً على الجهود المبتكرة التي تبذلها الغرفة لمواكبة نمو دبي، مشيراً إلى ان الغرفة باتت كذلك من رواد الترويج لثقافة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات من خلال مركز اخلاقيات الأعمال، بالإضافة إلى تميزها في مجال المباني الخضراء والدراسات الاستثمارية والاقتصادية الدقيقة.

حلقة فاصلة

بدوره، أكّد الدكتور منصور العور، رئيس »جامعة حمدان بن محمد الذكية«، أهمية الإبداع باعتباره الحلقة الفاصلة بين الدول الغنية والفقيرة وحجر الأساس لتحقيق التقدم والنهضة، مستعرضاً موضوع إدارة الإبداع في محاضرة تمحورت حول ماهية الإبداع ومدى ارتباطه بالإبتكار وأهميته في خلق أفكار جديدة من شأنها دفع الجهود الرامية إلى بناء مستقبل أفضل.

وأعرب الدكتور العور عن سعادته بلقاء موظفي »غرفة دبي« لتعزيز الوعي حول ثقافة الإبداع والابتكار بين الأوساط الحكومية، لافتاً إلى أنها تمثل حاجة ملحّة لتجسيد الأهداف الطموحة لـ »الاستراتيجية الوطنية للابتكار« التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي »رعاه الله«، لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً في العالم. وشدّد العور على أهمية تضافر الجهود لتطوير أساليب العمل الحكومي والمؤسسي وفق أعلى معايير الابتكار والإبداع، بما يتماشى مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة »حفظه الله ورعاه«، عن العام 2015 عاماً للابتكار لمواصلة مسيرة النمو والتطور.

تكريم

وفي نهاية الحفل كرّم حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي الدكتور منصور العور ، وأهداه درعاً تذكارية تقديراً لدوره وإسهاماته البارزة في التوعية بثقافة الإبداع والابتكار، التحول نحو التعليم الذكي الذي يشكل ركيزةً للمستقبل والتنمية المستدامة.

دعم

طالب مدير عام غرفة دبي موظفي الغرفة باعتماد الابتكار شعاراً لهم في حياتهم وعملهم، مضيفاً :» ابتكروا في أفكاركم...في حياتكم...في عملكم...ونحن هنا في غرفة دبي ندعمكم، ونوفر لكم البيئة الحاضنة لتنمية حس الابتكار داخلكم، حتى نحافظ على تميزنا في خدمة مجتمع الأعمال في دبي. البيان

Email