418٪ نمو التحصيل بـ«الدفع عبر الهواتف الذكية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد تطبيق «الدفع عبر الهواتف الذكية» (mPay) التابع لدائرة حكومة دبي الذكية والخاص بعمليات الاستفسار عن رسوم خدمات الجهات الحكومية وشبه الحكومية المشتركة فيه وتسديدها، معدلات إقبال لافتة من المتعاملين؛ أفراداً ومؤسساتٍ.

وكشفت إحصاءات أعلنت عنها الدائرة أن التطبيق قد شهد إقبالاً فاق التوقعات من قطاع الأعمال والأفراد العام المنقضي، محققاً ارتفاعاً في قيمة المبالغ المحصلة خلال العام 2014 بنسبة 418% مقارنة مع تلك المحصلة في العام 2013، وارتفاعاً بنسبة 267% في عدد المعاملات المنفذة عبره.

قيمة

وقد سجّلت المبالغ المحصّلة عبر التطبيق لمصلحة الجهات المشتركة فيه قيمة بلغت 163,777,792 مليون درهم مع نهاية شهر ديسمبر الفائت، نُفذت عبر 326,287 معاملة، مقارنة بـ 31,613,919 مليون درهم خلال العام السابق له 2013، نُفذت عبر 88,988 معاملة، ليساهم التطبيق الذكي في تقديم عوائد كبيرة على صعيد ضغط النفقات الحكومية؛ من خلال استثمار البنية التقنية التحتية الذكية التي توفرها جهة واحدة هي «حكومة دبي الذكية» لجميع جهات ودوائر حكومة دبي، من جهة، وللمتعاملين؛ أفراداً ومجتمعَ أعمال.

تقدم

وقال أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الذكية، تعليقاً على هذا التقدم اللافت في تبني التطبيقات الذكية: «تشير هذه النتائج بوضوح لارتفاع وتيرة عملية التحول الذكي، ونجاحنا في تطبيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في توفير حكومة ذكية بمواصفات عالمية في دبي؛ وتنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي بسرعة التحول للحكومة الذكية؛ تسهيلاً لحياة مختلف قطاعات المجتمع وإسعادهم. وهو ما تؤكده زيادة معدلات إقبال المتعاملين على تبني خيار الدفع عبر الأجهزة الذكية لإنجاز معاملاتهم الحكومية من جهة».

تحميل

ارتفع الإقبال على تحميل التطبيق من مستخدمي الأجهزة الذكية (آي فون وأندرويد)، وارتفع عدد المتعاملين المسجلين فيه من 13,600 بنهاية 2013 إلى 70 ألفاً بنهاية 2014 بنسبة 415%، وتم تحميل التطبيق نحو 49 ألف مرة خلال 2014. ويتميز التطبيق الذي يمكن الوصول إليه تحت الاسم mPay من متجر أبل لمستخدمي «آي فون» ومن متجر غوغل بلاي لمستخدمي «أندرويد» بتمكينه المستخدم من إجراء التسجيل مباشرة في الخدمة.

Email