عمر خوري مدير قطاع التجزئة في شركة نخيل:

زيادة إنفاق المتسوقين في «ابن بطوطة» 40%

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال عمر خوري، مدير قطاع التجزئة في شركة نخيل، إن مهرجان دبي للتسوق الذي يحتفل هذا العام بالدورة العشرين أسهم في تعزيز مكانة دبي وجهة رائدة للسياحة والتسوق، مع ما توفره دبي من خيارات كثيرة تلبى تطلعات زوارها من مختلف الجنسيات والأعمار والثقافات.

وأوضح أن ابن بطوطة مول استقبل مئات الآلاف من الزوار، ونتوقع أن يستمر هذا النجاح حتى اختتام فعالياته، في ظل ما يتضمنه ابن بطوطة مول من فرص تسوق مذهلة، وجوائز قيمة وفعاليات ترفيهية متنوعة موجهة للعائلة، ما يجعل ابن بطوطة مول نقطة جذب مميزة للسياح والزوار من مختلف الأعمار والجنسيات، متطلعاً للمشاركة باستمرار في رحلة مهرجان دبي للتسوق.

وأشار إلى أنه تم ملاحظة زيادة في إنفاق المتسوقين في ابن بطوطة مول بنسبة 40%، ونوه بأن هناك مشروع توسعة للمول سوف يجعل منه وجهة تسوق فريدة من نوعها بعد انتهاء المشروع.

سنوية

وحول الخطط السنوية، وأهمية فترة المهرجان يقول خوري: إن مهرجان دبي للتسوق هو أحد الأحداث الرئيسة بالنسبة لخططنا واستراتيجيتنا السنوية.

وكون المهرجان هو الحدث الرئيس الأول في أجندة دبي بالنسبة لقطاع التجزئة، فإنه يرسي اتجاه ابن بطوطة مول منذ بداية العام، وجعله وجهة مهمة للتسوق.

ونتطلع إلى المشاركة بشكل مستمر في فعاليات مهرجان دبي للتسوق المستقبلية في ابن بطوطة مول وفي مراكز التسوق الأخرى التي تطورها نخيل.

مبادرات

ويرى مدير قطاع التجزئة في شركة نخيل أن مهرجان دبي للتسوق وأن ابن بطوطة مول قدّم لزواره توليفة من فرص التسوق، والجوائز، وباقات رحلات السفر للعديد من الوجهات العالمية، والعروض الترفيهية، كما تميز المول بتقديم العديد من الفعاليات العائلية خلال مهرجان دبي للتسوق، وكانت تلك عناصر جذب كبيرة لسكان دبي وزوارها، إذ استقبلنا مئات الآلاف من الزوار في ابن بطوطة مول خلال فترة المهرجان.

جو احتفالي

ولخص خوري ما يعنيه المهرجان بالنسبة لابن بطوطة مول، بالقول، إن مهرجان دبي للتسوق هو إحدى الفعاليات التي تجمع الناس ضمن جو احتفالي رائع، إذ يجمع المهرجان بين عملائنا والسياح والزوار وتجار التجزئة والمطاعم للاحتفال في أول حدث في أجندة دبي السنوية.

وقد أسهم في استقطاب المزيد من الزوار إلى المول، ونتطلع إلى استمرار ذلك في المستقبل، حيث إن استقطاب المزيد من المتسوقين من خلال العروض الترويجية ورصد الجوائز وإقامة العديد من العروض الترويجية، التي تضفي أجواء ممتعة على المول تسهم بلا شك في استقطاب الزوار والمتسوقين.

قرارات الشراء

وحول تأثير العروض المختلفة التي يتم طرحها خلال المهرجان على قرارات شراء المتسوقين، يرى خوري أن مهرجان دبي للتسوق يتضمن الكثير من الفعاليات والعروض الترويجية، التي تقدمها مراكز التسوق، وكذلك المحلات التجارية، التي تسهم بدورها في تشجيع الجمهور على الشراء خلال فترة المهرجان، ولقد لاحظنا زيادة في إنفاق المتسوقين في ابن بطوطة مول بنسبة 40%.

وخلال فترة مهرجان دبي للتسوق، بلغت نسبة زوار المول الكبرى 75% من سكان الإمارات العربية المتحدة، أما 25% المتبقية، فكانت من سياح دبي من مختلف أنحاء العالم.

والحركة في المول التي تنشأ عن أجواء مهرجان دبي للتسوق تساعد الجمهور والمتسوقين على اقتناص الفرص، واتخاذ القرارات التي تساعدهم على اقتناء ما يفضلونه، ولقد لاحظنا إقبال الجمهور على الإنفاق في قطاع الأزياء والإلكترونيات والمطاعم خلال الفترة الماضية.

خطة تطوير

ثمة مشروع توسعة يجري العمل حالياً لإنجازه في ابن بطوطة مول، حسبما يذكر عمر خوري، وسيضيف 150 متجراً، كما تم الإعلان مؤخراً عن مرحلة ثانية من التوسعة، بإضافة 640 ألف قدم مربعة إلى مساحات تجارة التجزئة ليصبح إجمالي المساحة المؤجرة 2 مليون قدم مربعة.

Email