شركاء سيدات أعمال دبي يثقفون العضوات

ت + ت - الحجم الطبيعي

 استضاف مجلس سيدات أعمال دبي جلستين مع اثنين من شركاء المجلس. حيث قامت شركة تي دبليو أس للاستشارات القانونية بتقديم جلسة عن الميراث وقوانين الوصاية السائدة في الدولة يوم الثلاثاء في حين سلط منتدى المفكرين العالميين الضوء أمس حول ماهية وأهمية قيم التميز المؤسسي في القيادة.

دعم

وقالت رجاء القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي: علاقاتنا مع شركاء المجلس تمكننا من تقديم المعرفة القيمة لعضوات المجلس. ولكوننا في بداية السنة، نسعى إلى تقديم النصائح المفيدة والدعم والمعرفة لعضواتنا والتي سيحتجن إليها خلال هذه السنة، ويسعدنا أن تشاطرنا كل من شركة تي دبليو اس للاستشارات القانونية ومنتدى المفكرين العالميين هذه المعرفة والنصائح».

وقامت ليا كيمينو وسمارة إقبال المحاميتان المرخصتان من شركة تي دبليو اس للاستشارات القانونية بتقديم جلسة تحت عنوان «الآثار المترتبة على قوانين وشريعة الميراث والوصاية للأفراد المسلمين وغير المسلمين في الإمارات» حيث تعرفت العضوات على كيفية توزيع الممتلكات والمصالح التجارية والأصول الشخصية بحسب القانون والشريعة في الإمارات في حالة الموت وكيفية تأثير ذلك على وصاية الأولاد في المستقبل.

كما تعرفت العضوات على أهمية كتابة الوصية لتغطية الأصول ووضع وثائق الوصية وذلك لضمان حقوق الأولاد في حالة الوفاة لكل من المسلمين وغير المسلمين. وتطرقت كل من السيدة سمارة والسيدة ليا إلى أهم التغييرات التي ستطرأ في مطلع عام 2015، وعلى وجه الخصوص إنشاء «مركز دبي المالي العالمي للوصايا وتسجيل الوصية» والذي سيشهد إصدار قوانين جديدة متعلقة بأمور الوصاية والإرث لغير المسلمين مع الأصول التي تقع في دبي.

قيادة

وقدمت إليزابيث فيليبولي، المؤسسة والمديرة التنفيذية لمنتدى المفكرين العالميين جلسة عن «أهمية وماهية قيم التميز المؤسسي في القيادة».

وسلطت الجلسة الممتدة على مدى نصف يوم الضوء على أهم القيم التي تقود العضوات في حياتهن وكيفية نقل هذه القيم إلى بيئة العمل.

كما ناقشت طرق تحديد إذا ما كانت بيئة العمل تسير تحت منظومة من القيم المتبادلة والتي من شأنها التعزيز من أداء الموظفين.

ورشة

تقام ورشة العمل القادمة يوم 8 فبراير مع جودي ماي ميرفي، عن موضوع «إصلاحات الدماغ والسلوك لإطلاق حياتك».

كما سيتم عقد الجلسة الثانية من سلسلة «القيادة من خلال الذكاء العاطفي» يوم 24 فبراير مع شركة تميز.

Email